السبت ٢٣ حزيران ٢٠١٨
محطات الوقود ذكرى مع جاكوار I-PACE الجديدة
03-03-2018 | 20:54
محطات الوقود ذكرى مع جاكوار I-PACE الجديدة

كشفت جاكوار عن I-PACE وهي السيارة الكهربائية التي انتظرها طويلاً سائقو هذا النوع من السيارات. وتتميز I-PACE بكونها سيارة نظيفة وذكية وآمنة، فضلاً عن قدرتها على تقديم الأداء المستدام للسيارات الرياضية التقليدية. يضاف إلى ذلك، أنها مجهزة بالجيل الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وجميع المزايا العملية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد، مما يضع "جاكوار" في طليعة ثورة السيارات الكهربائية.

وبالنسبة إلى عملاء I-PACE، باتت محطات الوقود ذكرى من الماضي. فبعد شحن سياراتهم خلال الليل، سيصحون كل صباح مع ’خزان ممتلئ بالوقود‘!"

وتستخدم I-PACE بطارية ليثيوم- أيون متطورة تتكون من 432 خلية جرابية بقدرة 90 كيلواط ساعي ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً (وفق دورة إجراءات الاختبار العالمي لمدى تجانس السيارات الخفيفة). وسيتمكن مالكو "جاكوار I-PACE" من شحن البطارية من صفر حتى 80% في غضون 40 دقيقة فقط باستخدام شاحن التيار المباشر السريع (100 كيلوواط). ويمكن شحن بطارية السيارة منزلياً باستخدام قابس تيار متناوب جداري (7 كيلوواط) والحصول على منسوب الشحن نفسه في غضون 10 ساعات، مما يجعله نموذجياً للشحن أثناء الليل.

وتشمل مجموعة التقنيات الذكية التي تعمل على زيادة مدى السيارة نظاماً لتكييف البطارية مسبقاً، بحيث يقوم تلقائياً عند وصله بسيارة I-PACE برفع (أو خفض) درجة حرارة بطاريتها لزيادة مدى القيادة قبل الانطلاق.

ويتمركز محركان كهربائيان من تصميم "جاكوار" على كل واحد من المحورين، مما يحقق أداء استئنائياً يبلغ 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن/ متر مع نظام دفع رباعي دائم، ونظام جر باستخدام تقنية مراقبة التقدم على جميع الأسطح.

ويتمتع المحركان بكثافة عزم وكفاءة طاقة عاليتين، مما يساعد "جاكوارI-PACE " على تحقيق أداء مماثل للسيارات الرياضية التقليدية، حيث تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 4,8 ثانية فقط. ويقترن هذا الأداء المذهل مع راحة استئنائية أثناء القيادة وديناميكيات حركة مستحبة من قبل السائق.

ويتأثر مظهر "جاكوار I-PACE " بالسوبركار "C-X75"، حيث تجمع الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس.

وتعتبر "I-PACE" أول سيارة من "جاكوار" تستخدم نظام المعلومات والترفيه المتطورTouch Pro Duo . ومن خلال استخدام مزيج مبتكر من شاشات اللمس، وحساسات الاقتراب السعوي، ومفاتيح التحكم الحسية، فإن استخدام نظام Touch Pro Duo يصبح بديهياً.

ويعمل نظام ملاحة السيارة الكهربائية على تقييم طبوغرافيا الطريق إلى الوجهة المقصودة واستخدام المعلومات المخزنة من الرحلات السابقة، بما في ذلك أسلوب القيادة، لحساب المدى الشخصي وحالة الشحن بدقة متناهية تمنح السائق أعلى درجات الثقة.

ويستخدم هذا النظام المتطور تقنية "إعدادات ذكية" تعتمد على الحسابات لتحديد الخيارات الشخصية المفضلة للسائق، ومن ثم ضبط إعدادات القيادة والمحيط الداخلي وفقاً لذلك.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة