الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
مجلس الاعمال اللبناني السعودي يشدد على عمق العلاقات مع المملكة
04-12-2017 | 19:28
مجلس الاعمال اللبناني السعودي يشدد على عمق العلاقات مع المملكة

عقد مجلس الأعمال اللبناني - السعودي اجتماعاً في مقرّ غرفة بيروت برئاسة رؤوف أبو زكي رئيس الجانب اللبناني في المجلس، وحضور أعضاء الهيئة العامة، حيث بحث في العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطرق إلى الظروف المحيطة بهذه العلاقات في هذه المرحلة.

وشارك في الاجتماع رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير تأكيداً لأهمية المجلس كأداة لتطوير العلاقات السعودية-اللبنانية.

وأصدر المجلس إثر اجتماعه بياناً جدّد فيه التأكيد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع لبنان بالمملكة العربية السعودية، معرباً عن ثقته بأن هذه الروابط ستتغلب على التحديات التي تمر بها العلاقة بين البلدين الشقيقين بسبب الأزمات الإقليمية.

وأكد مجلس الأعمال اللبناني – السعودي في بيانه على عمق العلاقات بين البلدين انطلاقاً من إدراكه بالوقائع وتنوّع المصالح المتبادلة والتي ترقى إلى عقود طويلة سواء على مستوى التبادل التجاري والسياحي والمساعدات التنموية والانسانية أو على مستوى الاستثمارات السعودية في لبنان أو على مستوى الدور الذي تلعبه الجالية اللبنانية في المملكة وتحويلاتها السنوية.

وذكر المجلس بالدور الذي لعبته المملكة في إعادة اعمار لبنان ودعم مؤتمرات الدول المانحة للبنان عبر القروض الميسرة والتسهيلات التي منحها الصندوق السعودي للتنمية والودائع النقدية في البنك المركزي.

وأشاد مجلس الأعمال اللبناني - السعودي بالجهود الحثيثة التي يبذلها المسؤولون من أجل الحفاظ على العلاقات المميّزة بين البلدين الشقيقين، وحرصهم على إدارة الأزمات المستجدة بروح من الحكمة والمسؤولية، داعياً إلى ترجمة هذه الجهود الإيجابية إلى مبادرات ومواقف تؤكد نأي لبنان عن الصراعات الإقليمية، كما تؤكد حرصه على إقامة أفضل العلاقات الخارجية لا سيما  مع البلدان العربية.

وأكد المجلس على سعيه المتواصل لتوطيد العلاقات بين مجتمعي الأعمال في لبنان والمملكة العربية السعودية وصوناً للجهود والتضحيات التي يبذلها اللبنانيون العاملون في المملكة وذلك من خلال التنسيق والتواصل مع الرؤساء والوزراء المعنيين في لبنان ومع الجهات المعنية في المملكة.

وناشد المؤسسات الإعلامية على المساهمة في تنقية الأجواء لما في ذلك مصلحة البلدين الشقيقين.

وأشاد المجلس باحتضان المملكة للجالية اللبنانية العاملة لديها وعدم تعرض أفراد هذه الجالية لأي تمييز في المعاملة. كما رحب بسفير المملكة الجديد في لبنان وليد اليعقوب. كذلك رحب بتعيين سفير جديد للبنان في المملكة هو فوزي كبارة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة