الجمعة ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
مبادرة IM Capital تخرِّج مستثمرين وتطلق صندوق المرأة
07-07-2017 | 21:29
مبادرة IM Capital  تخرِّج مستثمرين وتطلق صندوق المرأة

أقامت IM Capital  حفل تخريج دفعة 2016-2017 من المستثمرين الأفراد وأطلقت صندوق المستثمرين الأفراد للمرأة اللبنانية  LWAF، في فيلا ليندا سرسق - شارع سرسق الأشرفية، وذلك في إطار مبادرة الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA، التي تمولها الولايات المتحدة الأميركية عبر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.
وحضر الحفل وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، وزير الاتصالات جمال الجراح، نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية داني هول، مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان USAID الدكتورة آن باترسون، الرئيس العام لمؤسسة BERYTECH مارون شماس، المدير العام لشركة IM Capital الدكتور نيكولا روحانا، إضافة إلى رجال أعمال ومستثمرين أفراد وأصحاب رؤوس أموال وممثلين عن مصارف وعن القطاع الخاص والجامعات وغرف التجارة، وحاضنات الأعمال ومديري مشاريع استثمارية.
ورأى هول في كلمة أن "حدث اليوم يمثل إنجازا مهما في تقدم هذه المبادرة الاستثمارية لأنه يدل على أن رجال ونساء الأعمال اللبنانيين يمكن أن يضموا قواهم ليدعموا أصحاب المشاريع وفرص العمل والاقتصاد اللبناني".
وتحدث شماس فقال: "مع تخرج الفئات المتعاقبة من المستثمرين الأفراد المؤهلين والمدعومين من خلال هذا البرنامج، سيستفيد النظام المالي اللبناني من تقليص الفجوات القائمة في التمويل والمعرفة التي تعاني منها الشركات الناشئة".
كما تم إطلاق صندوق المستثمرين الأفراد للمرأة اللبنانية، وهو شراكة بين IM Capital  والرابطة اللبنانية لسيدات العمل  LLWB، وGoBeyond Investing. وسيحظى بدعم مبادرة MENA II لمساعدة النساء المستثمرات والشركات التي تقودها النساء في لبنان، خلال المراحل الأولى لأعمالهن على الحصول على التمويل والمساهمة في خلق فرص العمل وضمان التنمية الاجتماعية المستدامة والنمو الاقتصادي.
ويشار إلى أن IM Capital هو برنامج تموله الوكالة الأميريكية للتنمية الدولية USAID وتقدمه مبادرة الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA II.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة