الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
ما يحدث لآيفون ليس مقصوداً
10-10-2017 | 13:16
ما يحدث لآيفون ليس مقصوداً

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة Futuremark الفنلندية أن شركة آبل لا تتعمد إبطاء هواتف آيفون القديمة، لإجبار المستخدمين على شراء النسخ الجديدة، حيث اختبرت الدراسة أداء مختلف هواتف آيفون على مدى حوالي 18 شهراً باستخدام التطبيق 3 DMark.

ووفقا للنتائج، فإن هاتف آيفون 5 أس على سبيل المثال لم يعان من أي مشكلة في أداء وحدة المعالجة المركزية، وهو نفس حال الكثير من النماذج الأخرى، ما يعني أن النسخ القديمة من هواتف آيفون تعمل بكفاءة وبحسب القدرة المتوفرة لها، حيث يمكنها مساعدة المستخدم على أداء مهامه بكل سهولة.

وأجرت Futuremark الدراسة رداً على تقرير من هارفارد يدعي أن آبل تتعمد إبطاء نماذج هواتفها القديمة قبل الإفراج عن نسخها الجديدة.

وبحسب Futuremark فإن تقرير هارفارد اعتمد على عدد عمليات البحث عن بطء نماذج آيفون القديمة التي سجلت ارتفاعا، تزامناً مع الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة.

وقد كشف موقع snopes للتحقق من الأخبار، عدم صحة وجود مثل هذه الدراسة التي تتهم آبل باستغلال المستخدمين، حيث تبين له ان طالبا في هارفارد قام بإجراء بحث يستند على مؤشرات الشركة المنافسة لآبل أي شركة غوغل، حيث جاءت نتائجه مبالغ فيها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة