الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
ما صحة تحذيرات الصليب الأحمر عبر واتساب؟
16-09-2017 | 13:46
ما صحة تحذيرات الصليب الأحمر عبر واتساب؟
نفى الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانة، نفيا قاطعا الشائعات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ان الصليب الاحمر طلب من عناصره عدم التردد الى المجمعات التجارية على أثر التحذيرات الامنية في الآونة الاخير، مشيرا الى انه لا صحة لما انتشر من شائعات وتسجيلات صوتية.

وكانت قد انتشرت في لبنان تحذيرات من قبل بعض السفارات التي طلبت من رعاياها توخي الحيطة والحذر خلال الـ 48 ساعة المقبلة بسبب احتمال حدوث هجوم ارهابي قد يستهدف الأماكن العامة، الا ان وزير الداخلية نهاد المشنوق هون من هذا الامر مشيرا الى ان هذه التحذيرات مبنية على معلومات من أحد أجهزة الاستخبارات الأجنبية، حيث تقوم الأجهزة الأمنية اللبنانية بمتابعتها للتحرّي عن صحّتها ودقّتها. لذ، لا داعي للخوف وتضخيم الخبر وإعطائه أبعادا أكبر من حجمه. 

وفي الاطار ذاته، كان قد صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين بيانا أكدت فيه على تفهمها حرص بعض السفارات الأجنبية المعتمدة في لبنان على سلامة رعاياها من أحداث قد تطالهم، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة أن تأخذ هذه البعثات بعين الاعتبار الهلع الذي تسببه هذه البيانات على كافة المقيمين، لبنانيين وأجانب.
وبحسب وزارة الخارجية والمغتربين، فان هكذا بيانات يجب أن تندرج ضمن التنسيق، القائم أصلا مع الوزارة وأجهزة الدولة الأمنية، خصوصا أن هذه الأخيرة قامت ولا تزال بالتعاطي مع التحذيرات والتهديدات الإرهابية وفق سياسة ردعية مبنية على تنسيق أمني فعال مع الدول الصديقة، معتمدة العمل الاستباقي الذي أدى إلى إحباط عدد كبير من المخططات الإرهابية من خلال تفكيك هذه الخلايا وتوقيف أعضائها. 

هذا ويبدو واضحا ان هناك جهات مكلفة في لبنان إحداث ضجة وبلبلة في هذه الاوقات تقوم بإرسال هذه التحذيرات عبر واتساب، وتعمل على نشر حالة من الفوضى والرعب بين المواطنين.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة