الأحد ٢٤ أيلول ٢٠١٧
ما حققته العربية للطيران في 3 أشهر
08-05-2017 | 18:13
ما حققته العربية للطيران في 3 أشهر

أعلنت شركة العربية للطيران عن تسجيلها نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من العام ٢٠١٧، حيث تواصل أول ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الأداء القوي على المستويين التجاري والتشغيلي.
وسجّلت العربية للطيران أرباحاً صافية بلغت 103 ملايين درهم (28 مليون دولار) عن الفترة المنتهية في ٣١ أذآر ٢٠١٧ وذلك أقل بنسبة 10% مقارنة مع ١١٤ مليون درهم (31 مليون درهم) تم تسجيلها عن الفترة عينها من العام 2016، فيما وصلت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 810 ملايين درهم (220 مليون دولار) وذلك أقل بنسبة 14% عن إيرادات الربع الأول من العام ٢٠١٦. ويأتي تحقيق هذه النتائج المالية النوعية بالرغم من استمرار تراجع هامش العائد على الربح الذي شهده قطاع الطيران في الربع الاول من 2017. كما جاءت مدعومة بالطلب القوي من قبل المسافرين على رحلات الشركة.
ونقلت العربية للطيران على متن اسطولها أكثر من 2.1 مليون مسافر خلال الفترة بين مطلع كانون الثاني ونهاية أذآر من العام ٢٠١٧. وجاء معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة) خلال الربع الأول من العام ٢٠١٧ عند 81٪ وهو ما يعتبر معدلاً مرتفعاً في قطاع الطيران.
واعرب رئيس مجلس إدارة العربية للطيران، الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، عن سعادته بالنتائج القوية التي سجلتها الشركة خلال فترة ما زال قطاع الطيران يشهد فيها تراجعاً لهامش العائد على الربح، مشيراً الى ان الإجراءات التي اتخذتها الشركة للحد من نسبة التكلفة التشغيلية وتعزيز فرص زيادة الإيرادات أثبتت مرونة نهج الشركة التشغيلي وقدرتها على التكيّف مع متغيرات الأسواق. 
ولفت الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، الى ان العربية للطيران تشهد نمواً لافتاً في الطلب من قبل المسافرين، حيث ان هذا مرده إلى الخدمات المبتكرة التي تقدمها الشركة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة