الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
مأكولات قاتلة تجنبها خلال السفر
13-10-2017 | 20:18
مأكولات قاتلة تجنبها خلال السفر
تعد الوجبات الشعبية التي تقدمها المطاعم من أهم عوامل الجذب السياحي في العديد من دول العالم، إذ تشتهر كل دولة بنوع من الأطعمة والأطباق التي تستقبل بها زوارها. 

في المقابل، يعد من الضروري أخذ الحيطة والحذر عند تناول الطعام عند السفر خارج البلاد، والتأكد من مكونات أي وجبة قبل تذوقها، لا سيما وان بعض الشعوب معتادة على تناول بعض الأطعمة الغريبة التي لا تناسب الشعوب الأخرى.

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة السامة التي يجب عليك الحذر منها عند السفر خارج البلاد:

1. فاكهة أكي من جمايكا: إذا زرت جمايكا فعليك بتناول فاكهة الأكي ولكن إياك أن تقطفها وتأكل منها دون أن تتفحصها، فإذا كانت غير ناضجة فستصاب بمرض الإقياء الجمايكي وربما تصاب بغيبوبة أو تموت. 

2. سمك الفوجو الياباني: ربما تبدو مسالمة أثناء سباحتها و لكن سمكة الفوجو الياباني بالغة الخطورة إن لم تحضّرها بحذر قبل تناولها، فهي غنية بالسموم و يجب أن تستأصل المنطقة السمية بحذر شديد. ويعد الطباخون اليابانيون بارعون في اعدادها فلا تتردد في تذوقها، ولكن بحذر.

3. الفطر: هنالك 32 نوعاً من الفطر السام وتسبب الموت مثل الفطر المسمى بقبعة الموت في أوروبا، الى جانب 52 نوعا آخر تحتوي على سموم خطيرة.

4. الضفادع في إفريقيا: إذا زرت ناميبيا في إفريقيا فإن طبق الضفادع شهي لديهم، ولكن تأكد من أن لا تتناول هذا الطبق إلا إذا كان مطبوخاً وفق الأصول، لأنه يحتوي على كمية عالية من السم يمكنها أن تصيبك بفشل كلوي و يتحول الطبق الشهي من نعمة إلى نقمة.

5. المحار الأحمر في الصين: إن كنت في الصين وأغراك منظر المحار الأحمر الشهي فاحذر من التورط، فقد يسبب هذا المحار الإصابة بمرض التهاب الكبدي الوبائي من نوع A و E بالإضافة إلى مرض التيفوئد للكثير من الأشخاص مما أدى إلى منعه في 1988. 

6. التوت الأزرق في أوروبا: لونه أزرق رائع وله فوائد طبية أيضاً، إلا أنه يحتوي على نسبة من السموم. وستصادف أطعمة بنكهة التوت الأزرق في العديد من الدول الاوروبية منها ألمانيا والسويد و فرنسا، الا انه ما دام هذا التوت مطبوخا فلا يوجد اي خطر من تناوله.

7. الراوند السام في المملكة المتحدة: الجميع يحب فطيرة الرواند مع الفريز، لكن البريطانيين لديهم تجربة مريرة مع الراوند فخلال الحرب العالمية الأولى كان المواطنون البريطانيون يتغذون على أوراق الراوند بكثرة، مما أدى إلى تسمم الكثير منهم. لذا احذر من تناول أوراق وسيقان هذا النبات.

8. الفول السوداني: يمثل بالنسبة للكثير من الأميركيين مصدرا مخيفا للحساسية، حيث يعيش أكثر من ثلاثة ملايين أميركي في رعب حقيقي من هذه البقوليات اللذيذة.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة