الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
لهذا السبب لا تترك مقعدك لكبار السن في الحافلة
19-10-2017 | 20:01
لهذا السبب لا تترك مقعدك لكبار السن في الحافلة

على الرغم من ان ترك المقاعد في الحافلات والقطارات ووسائل النقل العامة لكبار السن يعد تصرفا حسنا ويدل على الأخلاق والاحترام والتبجيل، الا ان البعض لا يوافق على هذا التصرف للاعتقاد بأنه يجب على الذين تقدموا بالعمر أن يكونوا أكثر نشاطاً للحفاظ على صحتهم.

وبحسب مستشار الصحة في بريطانيا البروفيسور في جامعة أكسفورد، وير غراي، فإن الوقوف مفيد لصحة كبار السن، اذ يجب تشجيعهم على صعود الأدراج، والسير في المتاجر وهم يحملون أكياس التسوق.

ودعا غراي كبار السن إلى ممارسة دورهم في الحفاظ على صحتهم، من خلال ممارسة العديد من النشاطات، ومن بينها المشي لمدة 10 دقائق يومياً، لتجنب أن يصبحوا عالة وعبئاً على المجتمع، وفقا لما نقلت عنه صحيفة الـ ديلي ميل البريطانية.

وينصح غراي بعدم تشجيع كبار السن من الأهل على استخدام المصاعد والأدراج المتحركة دوماً، مشيرا الى انه يجب التفكير مرتين، قبل أن يترك أحدهم مقعده في الحافلة لشخص كبير في السن، لا سيما وان الوقوف تمرين ضروري جداً لصحة المسن.

كما ان زيادة النشاط البدني، يعد أمرا ضروريا خاصة لدى كبار السن، بمعدل متوسط لمدة 150 دقيقة كل أسبوع.  كذلك لا بد على كبار السن في المستشفيات من ممارسة للتمارين البسيطة يوميا بالقرب من السرير، والمشي في ردهات المستشفى من وقت لآخر حفاظاً على صحتهم.

24ae



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة