الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
لمستخدمي ماسنجر الصغار
04-12-2017 | 20:36
لمستخدمي ماسنجر الصغار

أطلق موقع فايسبوك تطبيقا جديدا للتراسل من أجل المستخدمين صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 6 و الـ 12 عاما، يحمل اسم  Messenger Kids  ويتيح للأطفال إرسال رسائل نصية وفيديوهات والتواصل مع أشخاص في قائمة يوافق عليها أهلهم.

ومن أجل تفعيل استخدام التطبيق، لا يحتاج الطفل لامتلاك أي حساب في شبكة فايسبوك او الى اي رقم هاتف، بل يمكن للأهل تنزيل التطبيق لأطفالهم على الهاتف أو الحاسوب اللوحي وتفعيله من خلال تسجيل الدخول باستخدام حسابهم الشخصي من أجل منح الصلاحيات اللازمة وإنشاء حساب لتطبيق Messenger Kids فقط.

وتعد هذه الميزة شرطا أساسيا وتمنح الاهالي القدرة على مراقبة أطفالهم لدى استخدامهم لهذا التطبيق والتحكم بشكل كامل بالحساب.

وعند الرغبة في إضافة صديق، فإن الطفل لا يمكنه القيام بهذه العملية بشكل يدوي، بل يجب على ذويه إرسال طلب صداقة من حسابهم على فايسبوك الى حساب ذوي الطفل الثاني من أجل إضافته لقائمة الأصدقاء. كما يمكن للطفل التبليغ عن الحسابات الموجودة لديه أو حذفها. 

كما تم تخصيص وجوه تعبيرية وصور متحركة خاصة بالأطفال لاستخدامها داخل التطبيق. كذلك تم توفير بعض الأدوات التعليمية البسيطة عبر الواقع المعزز وذلك بعد تشغيل الكاميرا. 

وبحسب المسؤول عن تطوير التطبيق Loren Cheng، فإن الهدف الرئيسي هو توفير وسيلة تواصل بين الأهالي وبين الأطفال مع تعليمهم طريقة التواصل في ظل العصر الحديث، مشيرا الى انه يتم عبر تحكم كامل من قبل الأهل، الأمر الذي سيجعل تطبيق مسنجر للأطفال خيارا مريحا للأهالي بشكل عام.

هذا وبدأ الموقع باختبار التطبيق الجديد على نطاق ضيق في الولايات المتحدة الأميركية لمستخدمي نظام iOS، مع وعود بوصول النسخة لنظام أندرويد مع نهاية الشهر الجاري.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة