الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
لمستخدمي آيفون.. إحذروا شراء الشواحن بهذه الطريقة
07-12-2017 | 20:16
لمستخدمي آيفون.. إحذروا شراء الشواحن بهذه الطريقة

تحذر شركات التكنولوجيا دائماً من خطورة استخدام أجهزة غير أصلية لشحن الهواتف، حيث كشف تقرير حديث أن أجهزة شحن هواتف آيفون المزيفة تعرض المستخدمين لخطر الصدمات الكهربائية أو حرائق المنازل، إذ تبين ان كل 49 من أصل 50 شاحن آيفون يتم بيعه على مواقع مثل أمازون و إيباي غير أصلي ويعرض مستخدمه للخطر.

وبحسب موقع ميرور البريطاني فإن مؤسسة Electrical Safety First التي قامت بالدراسة وجدت أن جميع الشواحن المزيفة تشكل خطورة على سلامة المستخدمين، وهي دون المستوى المطلوب، بالإضافة إلى انها تعاني من نقص في العزل ما قد يعرض المستخدمين للخطر.

ووفقاً لـ Electrical Safety First فإن أي شخص يشتري شاحن آيفون من سوق الانترنت فإنه يعرض نفسه وحياته وعائلته لخطر كبير، ولذلك يجب على المستخدمين الحرص عند شراء شاحن لآيفون الذهاب مباشرة لتجار التجزئة الموثوق بهم فقط.

ويأمل الباحثون في أن تساعد النتائج التي توصلوا إليها في زيادة وعي الناس بمخاطر هذه المسألة والتهديد الذي تشكله المنتجات المزيفة على المستهلكين.

واشتكت شركة آبل، التي أيدت الدراسة، فى السابق من بيع أجهزة شحن وهمية، وذلك بعد أن تعرضت امرأة في الصين للصعق بالكهرباء قبل ثلاث سنوات عندما شحنت هاتف آيفون بشاحن غير أصلي.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة