الأحد ٢٣ أيلول ٢٠١٨
للمسافرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي بيروت
07-09-2018 | 11:01
للمسافرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي بيروت

صدر بيانٌ عن المديرية العامة للطيران المدني في بيروت جاء فيه:

عند الساعة 11.30 من مساء يوم الخميس الواقع في السادس من شهر ايلول سبتمبر الحالي طرأ عطلٌ على شبكة الاتصالات التابعة لشركة SITA المشغِّلة لأكثر من 70 في المئة من انظمة تسجيل حقائب الركاب المغادرين في مطارات العالم بما فيها مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مما أدى الى توقّف كلّي لعملية التسجيل وازدحام في قاعات المغادرة .

وقد قامت على الإثر، الوحدات المعنية بإصلاح الأعطال وبالسرعة القصوى حيث عاود النظام عمله بشكل طبيعي عنمد الساعة الرابعة والنصف فجراً.

إن المديرية العامة للطيران المدني، إذ تحمّل شركة SITA المسؤولية الكاملة للعطل الذي طرأ نظراً لما ألحقه من ضرر للمسافرين، وسوف تحتفظ بحقها بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الشركة، وإلزامها التعهد بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الأمر.

من جهة أخرى أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية عن تأخير مواعيد إقلاع جميع رحلاتها ليوم الجمعة الواقع فيه 7 أيلول 2018 لاسباب خارجة عن إرادتها.

تم تعديل موعد إقلاع الرحلة المتجهة من بيروت إلى نيس ME223 من 14:10 إلى 16:30 (بتوقيت بيروت المحلي).

بالتالي تم تعديل موعد إقلاع الرحلة العائدة من نيس إلى بيروت ME224 من 18:10 إلى20:30  (بتوقيت نيس المحلي).

في المقابل اشار رئيس مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، فادي الحسن، في حديث لصوت لبنان 93.3 ، أنه على الرغم من إصلاح العطل إلا ان المطار يعجّ بالمسافرين حتى الساعة .

أما نائب رئيس المطار يوسف طنوس، فقال لصوت لبنان 100.5 ، ان على المسافرين التواجد في المطار اليوم قبل أكثر من 3 ساعات على موعد رحلتهم.  
الصورة نقلا عن صفحة صيدا فوتوغرافر



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة