الخميس ٢٢ شباط ٢٠١٨
للذين يكذبون بالـ Comment على فايسبوك
09-02-2018 | 18:17
للذين يكذبون بالـ Comment على فايسبوك

يختبر موقع فايسبوك حالياً زراً جديداً يحمل اسم downvote، يشبه الى حد كبير زر عدم الإعجاب، ولكنه خاص بالتعليقات فقط.

ومن شأن زر downvote السماح للمستخدمين بإخفاء التعليقات وتقديم تقييم عنها، حيث سيتم إعتماده من قبل فابسيوك كوسيلة لمساعدة الموقع على قياس ما إذا كانت بعض التعليقات غير ملائمة أو كاذبة.

وبحسب فايسبوك فإن الزر الجديد لن يكون له دور في تحديد المنشورات التي تظهر داخل الـ newsfeed، ولكنه سيعمل فقط على إعطاء صورة عن التعليقات غير المناسبة التي يكتبها البعض على المشاركات العامة.

وشدد فايسبوك على ان زر downvote ليس زر dislike ولن يتم طرحه للصور أو المنشورات بل فقط ضمن الـ Comments الامر الذي سيمكن المستخدمين من التعبير بشكل أوضح عن آرائهم حول التعليقات.

وزر downvote متاح الآن لمجموعة صغيرة من المستخدمين، إذ أكد المتحدث باسم فايسبوك لموقع "تك انسايدر"، أنه يتم اختباره على 5 في المئة من مستخدمي فايسبوك على نظام أندرويد في الولايات المتحدة.

ووفقا للمستخدمين الذين وصل إليهم الزر الجديد، فإنه وعند الضغط على downvote يظهر لهم مجموعة من الخيارات التي تستعرض الأسباب التي تغضبهم من التعليق، حيث عليهم الاختيار بين عدواني أو مضلل... وبهذه الطريقة يرى فايسبوك أنه سيتمكن من تجنيد مستخدميه في حملته للقضاء على التضليل على الموقع.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة