الاثنين ٢٣ نيسان ٢٠١٨
للبنانيين الراغبين بإستقدام عاملة منزلية
13-12-2017 | 14:48
للبنانيين الراغبين بإستقدام عاملة منزلية

اشارت نقابة اصحاب مكاتب إستقدام عاملات المنازل في لبنان، الى ان بعض الأفراد أو المؤسسات الغير حائزين على ترخيص من وزارة العمل، يقومون بفتح مكاتب غير شرعية وغير مستوفية الشروط لإستقدام العاملات، ما يعرض الكفلاء والعاملات لضياع حقوقهم وسوء معاملتهم.

وطلبت النقابة من المواطنين الراغبين بإستقدام عاملة، بضرورة التأكد من ان المكتب الذي يقصدونه يملك التراخيص المطلوبة ولديه شهادة إنتساب للنقابة، وذلك من أجل حفظ حقوقهم وعدم وقوعهم ضحايا للسماسرة.

وطلبت نقابة اصحاب مكاتب إستقدام عاملات المنازل في لبنان، من الاشخاص الذين يملكون معلومات إو يعانون من مشاكل مع هؤلاء، ضرورة المسارعة الى إعلام وزارة العمل وكذلك إعلام مكتب نقابة أصحاب مكاتب إستقدام عاملات المنازل في لبنان.

كما وحذرت النقابة بعض المكاتب المرخصة التي تخالف ولا تلتزم شروط الترخيص وتقوم بمخالفة الأنظمة والقوانين والقرارات الصادرة عن وزارة العمل، من خلال ببيع الموافقات المسبقة وتسهيل وتوفير غطاء للسماسرة.

وتجدر الاشارة الى ان نقابة اصحاب مكاتب إستقدام عاملات المنازل في لبنان وبالتعاون مع وزارة العمل، ستقوم بملاحقة هؤلاء والطلب من وزارة العمل سحب التراخيص منهم ومنعهم من العمل .



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة