الثلاثاء ١٦ تشرين أول ٢٠١٨
لقاء بين رئيس الجمهورية وحاكم مصرف لبنان
18-05-2018 | 09:35
لقاء بين رئيس الجمهورية وحاكم مصرف لبنان

كتبت صحيفة "الحياة" تقول: جدد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بعد مقابلته رئيس الجمهورية ميشال عون تأكيده "استقرار الليرة اللبنانية".

وكان سلامة أطلع عون على "الوضع النقدي في البلاد وعمل المصرف المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي". ولفت إلى أن "البحث تطرق إلى التطورات في موضوع العقوبات الأميركية بعد انضمام دول الخليج إليها".

وقال سلامة إن "إجراء الانتخابات النيابية في موعدها كان له الوقع الإيجابي في الأوساط المالية العالمية وسجلت ردود فعل إيجابية حيالها".

وأشار إلى أنه بحث مع عون "السبل الأفضل الواجب اعتمادها لمعالجة مسألة ارتفاع أسعار الفوائد العالمية وأسعار النفط". وقال: "مصرف لبنان حافظ على احتياطه المرتفع من العملات الأجنبية، مسجلاً نمواً للودائع في القطاع المصرفي".

وكان وزير الداخلية نهاد المشنوق التقى السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد، وتناول البحث مسألة "العقوبات الأميركية الجديدة وتداعياتها السياسية في لبنان"، وفق مكتب المشنوق.

وبحث المشنوق مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان برنيل كارديل "ملفّ الحوار المنوي عقده برعاية الرئيس عون حول الاستراتيجية الدفاعية والنقاش حول سلاح حزب الله".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة