الثلاثاء ٢٣ تشرين أول ٢٠١٨
لقاء المقاولون مع وفد معهد باسل فليحان
22-09-2018 | 11:46
لقاء المقاولون مع وفد معهد باسل فليحان

إلتقى مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء برئاسة المهندس مارون الحلو وفدا من معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي برئاسة مديرة المعهد لمياء المبيّض بساط  في مركز النقابة ، وتناول اللقاء مواضيع التدقيق و المحاسبة العمومية والمناقصات.

بداية تحدث الحلو فرحب بالوفد واقترح إقامة ورشة عمل مشتركة بين نقابة المقاولين والمعهد ، يكون محورها تدريب المقاولين على التكيّف مع المحاسبة العمومية، مشدداً على أن ما يهمهم في الفترة الراهنة إقرار مشروع قانون جديد لتحديث دفتر الشروط والأحكام العامة ومشروع تصنيف المتعهدين .

بدورها رحّبت بساط بفكرة إقامة ورشة العمل وأعطت لمحة عامة عن المهام التي يقوم به المعهد منذ تأسيسه عام 1996 في مجال بناء القدرات في وزارة المال والادارات العامة التي ترغب في تحسين أداءها المالي في شق المحاسبة و الصفقات و التدقيق و تطبيق المعايير المالية السليمة، كما يقوم المعهد بإعداد دراسات وأدلة تنظيمية و إدارية تخص المواطن والمؤسسات الصغيرة .

 وأشارت بساط خلال جلسة الحوار الى اهتمام المعهد بالتركيز في الفترة الراهنة على القطاع الخاص ناقلة رغبة وزير المال بالعمل مع نقابة المقاولين ومساعدتهم بغية التوصّل الى حلّ للمشكلات التي يعانون منها. وابدت  استعداد معهد باسل فليحان التعاون مع المقاولين وتحديث دفتر الشروط وكل ما يتعلق بالمناقصات، هذا إضافة الى موضوع الشراء الذي أولت وزارة المال الإهتمام به.

بعدها جرى نقاش بين المقاولين وأعضاء الوفد حول المواضيع المذكورة آنفاً، وتم الاتفاق على أن تستكمل تلك النقاشات في اجتماعات لاحقة، وضرورة التوافق والتعاون بين الفريقين . وكان هناك تركيز من المقاولين على أهمية البدء بإعداد قانون جديد للمحاسبة العمومة وآخر لتحديث دفتر الشروط كي تستقيم الأمور وتصبح المنافسة متوازنة.

وأمل الحلو في الختام أن يتم تحضير برنامج عمل في أقرب وقت لعقد اجتماعات دورية بين نقابة المقاولين ومعهد باسل فليحان كما كان يحصل سابقاً حيث كان يتم الاستماع الى هواجس ومطالب المقاولين وكانت وزارة المالية تعمل على تصويب القوانين والقرارات الصادرة عنها  كون هذا القطاع يلعب دوراً أساسياً في الدورة الاقتصادية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة