الأحد ٢١ كانون الثاني ٢٠١٨
لا تتصلوا لحجز الفندق في هذه الاوقات
21-12-2017 | 10:53
لا تتصلوا لحجز الفندق في هذه الاوقات

بالرغم من ان الإقامة في فندق فاخر تشكل تجربة مميزة يطمح الكثيرون إليها، وذلك لما توفره من أجواء مميزة يصعب تأمينها في أي مكان آخر.

وفيما يلي، مجموعة من الأسرار التي يكشفها موظفو الفنادق، والتي لن يخبرك بها أحد، قبل أن تحجز رحلتك القادمة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1. الاتصال بالفندق للحصول على أسعار مخفضة: ينصح الخبراء بالاتصال مباشرة بالفندق بدلا من الحجز عبر وكالات السفر أو مواقع الإنترنت، كونها تعد الوسيلة الأفضل للحصول على أسعار مخفضة. اذ ان الفنادق غالبا ما تدفع عمولة تصل الى 25 في المئة لمواقع الإنترنت، وهذا ما يجعلك قادرا على التفاوض وطلب تخفيض 15 في المئة لدى الاتصال مباشرة بالفندق.

2. لا تجلس على الكنبايات: نادرا ما تغسل معظم الفنادق الكنبايات، وفي حال تواجد بقعة ما عليها، يتم تنظيفها ومعالجتها في مكانها في أغلب الأوقات، نظرا لأن الفنادق لا تملك الوقت لغسل كل الأغطية والكنبايات.

3. الإكرامية أمر ضروري: لن يطلب منك موظف الاستقبال بالتأكيد الحصول على إكرامية، لكنك إذا قدمت له بعض المال، ستحصل على مزايا عديدة، خلال إقامتك في الفندق.

4. لا تعامل موظف الاستقبال بشكل سيء: يعتقد الكثير من النزلاء أن التعامل بشكل سيء مع موظفي الاستقبال، يجبرهم على تأمين أفضل الميزات للضيوف. الا انه في الواقع يحدث عكس ذلك، حيث يحاول بعض الموظفين التضييق على الزبون الذي يتصرف بشكل غير لائق.

5. لا تدفع رسوم الإلغاء: ينصح أحد الموظفين السابقين بعدم إلغاء الحجز قبل موعده، حيث يتقاضى الفندق رسوما على الإلغاء. وتعد أفضل طريقة لتجنب ذلك، الاتصال بالفندق بعد موعد الإلغاء، وإخبار الموظف بأنك ترغب بتأجيل الحجز إلى وقت لاحق غير محدد.

6. الحجز فوق طاقة الفندق: من المتعارف عليه، أن هناك نحو 10 في المئة من مجموع نزلاء الفندق يتخلفون عن موعد الحجز، لذلك تحاول معظم الفنادق، أن تحجز بطاقة تصل إلى 110 في المئة. وفي حال صادف أنك حجزت في أحد الفنادق، ووصلت لتجد أن جميع الغرفة ممتلئة، سيتكفل الفندق بإجراء حجز مجاني لك في فندق آخر.

7. معدات التنظيف: نظرا الى وجود عدد كبير من الغرف وأعمال التنظيف، تلجأ العاملات إلى استخدام نفس المعدات لتنظيف كل شيء تقريبا. لذلك ينصح على سبيل المثال بتجنب استخدام أكواب الشرب الموضوعة في الفندق.

8. لا تتصل للحجز في أوقات معينة: ينصح بعدم الاتصال بين الساعة 9:00 صباحا والـ 1:00 بعد الظهر، فهذه الأوقات هي الأكثر ازدحاما سواء للضيوف الراغبين بتسجيل الدخول أو الخروج، وهذا ما يجعل الموظف يرد على الهاتف بسرعة، اذ لا يملك الوقت الكافي للتفاوض معك وتلقي طلباتك الخاصة.

9. إزالة رسوم الواي فاي عند المغادرة: هناك بعض الإضافات على الفاتورة، يمكن التفاوض عليها، ومنها رسوم خدمة الواي فاي. لذلك ينصح بطلب إزالة هذه الرسوم عند مغادرة الفندق.

10. أيام الأحد الأفضل للحجز: عند حجز غرفة لليلة واحدة، يعتبر الأحد اليوم الأفضل لإجراء الحجز والحصول على سعر مناسب، لأن معظم النزلاء يغادرون في هذا اليوم، فضلا عن أن المسافرين من رجال الأعمال لم يصلوا الفندق بعد.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة