الثلاثاء ١٦ تشرين أول ٢٠١٨
لأول مرة في التاريخ
10-05-2018 | 10:43
لأول مرة في التاريخ

تقترب شركة آبل الأميركية بخطى سريعة نحو دفع قيمتها السوقية لتصل إلى تريليون دولار، إذ سجل سهم الشركة أعلى مستوى له على الإطلاق خلال هذا الأسبوع، واقتربت الشركة من تحقيق علامة فارقة في تاريخها، وهي أن تصبح أول شركة في العالم لها قيمة سوقية بقيمة تريليون دولار.

وارتفع سهم آبل منذ يوم الجمعة، عندما كشف المستثمر الشهير وارن بافيت، عشية اجتماع المساهمين السنوي لشركة "بيركشاير هاثاواي"، عن شراء 75 مليون سهم إضافي في شركة آبل العملاقة، بالإضافة إلى استثمارات ضختها شركة "أوراكل أوف أوماها" التي تمتلك أكثر من 240 مليون سهم من شركة آبل، بحصة تبلغ 5 في المئة، حيث تبلغ قيمة الشركة الآن أكثر من 940 مليار دولار.

ووفقا لموقع بلومبرغ الأميركي، فإن آبل تعيش شهرا رائعا، خاصة بعد أن كشفت عن أرباح فصلية أكثر من المتوقع مع بداية شهر مايو أيار الجاري.

وأقنعت الشركة أيضا المستثمرين بخطط جديدة لبرامج إعادة شراء الأسهم الضخم، التي من شأنها أن تعزز أرباح السهم، وزيادة الأرباح، حيث ارتفعت قيمة أسهم شركة آبل في مايو أيار بنسبة 13 في المئة.

وهذه الأرقام تأتي في وقت مناسب، حيث كان المستثمرون يخشون أن تكون فترة آبل الذهبية قد ولت، خاصة بعد توقعات المحللين بتراجع مبيعات هواتف آيفون.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة