الاثنين ١٨ حزيران ٢٠١٨
كي لا يقوم واتساب بمنعكم
12-06-2018 | 12:22
كي لا يقوم واتساب بمنعكم

في فترة سابقة من هذا العام اشرنا ومن خلال خبر نشرناه على موقع Business Echoes الى ان تطبيق واتساب يختبر العديد من الميزات الجديدة من ضمنها ميزة تسمح لـ Admin الـ Group بمنع المشاركين في الغروب من إرسال الرسائل، حيث يكون دور المشاركين في الغروب فقط هو مشاهدة ما يتم إرساله من رسائل من قبل الـ Admin.

وهذه الميزة لم تصل بعد رسمياً الى تطبيق واتساب ولكنها موجودة بالفعل داخل برمجة التطبيق وهو ما دفع بالعديد من الاشخاص الى التحايل على البرمجة وإعتماد طرق غير رسمية لتشغيل الميزة واستخدامها.

ويدعي هؤلاء الاشخاص ان الميزة تم تفعيلها لهم من قبل واتساب في محاولة منهم لإخفاء الطريقة التي تم اعتمادها لتفعيل ميزة منع أعضاء الغروب من التحدث.

ولكن ما لا يعلمه من قام بتفعيل الميزة بهذه الطريقة  أن ما يفعلونه هو مخالف لشروط إستخدام التطبيق، حيث أن إدارة تطبيق واتساب وفور تنبهها للامر ستقوم بحظر ومنع من قام بتفعيل هذه الميزة من استخدام تطبيقها، خصوصاً أن العديد من الاشخاص بدأوا يستفسرون عما يحصل وعن طريقة منعهم من التحدث على الغروبات الامر الذي سيحتم تدخل سريع لإدارة التطبيق للحد من مخالفة القوانين.

ولذلك وحرصاً منا على عدم تعرضكم للحظر فإننا نطلب من الجميع إستخدام النسخة الرسمية من واتساب وعدم اللجوء الى طرق للتحايل على برمجة التطبيق، حيث ان هذا الامر سيعرض رقمكم للحظر مباشرة من إدارة واتساب.

خاص موقع Business Echoes
باسل الخطيب
Bassel@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة