الثلاثاء ٢٢ أيار ٢٠١٨
كيف تحافظون على الواي فاي اقوى في منزلكم
08-01-2018 | 17:17
كيف تحافظون على الواي فاي اقوى في منزلكم

على الرغم من أن متوسط إشارة جهاز الراوتر داخل المنزل يمكن أن يصل إلى 32 متراً، إلا أن أجهزة الراوتر لا توزع إشارة الواي فاي بشكل متساوٍ في المنزل أو المكتب، حيث يجب على المستخدمين، الالتزام بالعديد من الخطوات التي تساعد في الحصول على إشارة واي فاي قوية داخل المنزل...

  • معلومات عامة
    ويعتبر الموقع من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، فلا تضع الراوتر بجانب جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، حيث عليك اختيار مكان مرتفع نسبياً لوضع الجهاز. وفي حال كنت تعيش في منزل من طابقين، ضع جهاز الراوتر في الطابق العلوي لأن موجات الراديو تنتشر بشكل عام نحو الأرض.
     
  • الجدران
    إلاشارات التي تصدر عن جهاز الواي فاي، عليها تخطي العديد من الجدران في المنزل، حيث انه كلما زاد سمك الجدار كلما ضعفت الإشارة.
     
  • العدو اللدود
    المعدن والمرايا هي عدوك اللدود بالنسبة لإشارة الواي فاي لأن تلك المواد تعكس موجات الراديو، وتجعل عملية توزيعها غير متساوية أبداً، لذلك فإن وضع جهاز الراوتر في مكان تكثر فيه المرايا أو الاجهزة الالكترونية أمر لا ينصح به أبداً.
     
  • المطبخ
    السبب الرئيس لعدم وضع الراوتر في المطبخ، هو وجود المايكروويف، حيث تعمل الموجات الدقيقة وأجهزة الراوتر، باستخدام نفس شريحة 2.4 جيغاهرتز من الطيف الكهرومغناطيسي التي يستخدمها جهاز الراوتر، كما أن الأجسام المعدنية تمتص الإشارة، ومع وجود ثلاجة معدنية وأدوات المطبخ الأخرى، فإن إشارة الواي فاي ستكون ضعيفة جداً.
  • الهوائي
    إذا كنت تريد الحصول على إشارة أفضل يمكنك تحريك الهوائي الموجود في جهاز الراوتر، فمثلاً ولنشر الإشارة أفقياً، عليك توجيه الهوائي عامودياً وذلك للحصول على أفضل تغطية، وإذا كنت تحاول نشر إشارة الواي فاي بين الطوابق في منزلك أو مكتبك، ضع الهوائي أفقياً.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة