الثلاثاء ١٦ تشرين أول ٢٠١٨
قواعد لتكون رائد أعمال ناجح
23-12-2017 | 10:08
قواعد لتكون رائد أعمال ناجح

غالبا ما يتوجب على المرء تهيئة نفسه لتقديم التضحيات إذا كان يريد أن يصبح رجل أعمال ناجح.

وبحسب مؤسس شركة علي بابا للتجارة الإلكترونية جاك ما، لا بد من الالتزام بعدة قواعد أساسية للمضي قدما كرائد أعمال ناجح.
 
فما هي هذه القواعد؟

1. رائد الأعمال دائما متفائل: من الضروري التخلص من الأفكار السلبية والتفاؤل دائما، فرجل الأعمال عليه دائما ان يستبشر خيرا بالمستقبل طوال الوقت. وعلى المرء أيضا أن يسأل نفسه، ما هي المشكلة التي يمكنه حلها وكيف يحلها بطريقة تختلف عن الآخرين؟ ولماذا سيتميز هو في فعل أي شيء يصنعه غيره؟.

2. فريق عمل يمكنه تغيير كل شيء: على المرء اختيار الأشخاص المماثلين له من الناحية الفكرية والذين يساعدونه على مطاردة أحلامه. يجب اختيار من يتبنون نفس الرؤية، والذين لا ينضمون الى فريق العمل لمجرد توفر الوظيفة لهم، بل لأنهم يؤمنون بالحلم والمهمة. 

3. تقديم التضحيات: الطريق إلى النجاح لن يمر بسهولة، وهنا يجب التساؤل عما سيقدمه المرء لا عما سيحصل عليه. كما انه لا يوجد نجاح سريع، لذا من الخطأ تحديد موعد للفوز سواء كان شهرا أو عاما أو غيره، وإذا توقع المرء نجاحه خلال ثلاثة أعوام فعليه الانتظار حتى العام الخامس كي يرى ذلك. 

4. عدم التركيز على المجالات الصاخبة: يجب على رائد الأعمال الناجح أن يكون فريدا، اذ عليه التفكير باستمرار كيف يكون مختلفا عن الآخرين وكيف يستمر عمله لعشر سنوات في حين لا يمكن للآخرين الاستمرار سنة واحدة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة