الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
قريباً... قروض سكنية لترميم المباني القديمة
30-08-2017 | 16:45
قريباً... قروض سكنية لترميم المباني القديمة
بحث رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان روني لحود، قبل ظهر اليوم في مكتبه في المؤسسة، مع وفدٍ من نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة، في ما تقوم به المؤسسة على مستوى تقديم القروض السكنية، وامكان تطوير خدماتها لتشمل استفادة المالكين القدامى من قروض سكنية عبر المؤسسة لترميم المباني القديمة بفوائد مدعومة.
وقال النقيب باتريك رزق الله بعد اللقاء: "تداولنا في كل ما يتعلق بالواقع الإسكاني وبرامج السكن والإسكان في لبنان. وكان اللقاء مناسبة لاستعراض المراحل التي بلغها تطبيق قانون الإيجارات الجديد وتعديلاته وصولا إلى ملف المراسيم التطبيقية الذي أصبح في عهدة الأمانة العامة لمجلس الوزراء. كما تناولنا آلية عمل اللجان التي شكلها القانون ليكون لها دور في إظهار الأرقام الحقيقية لأعداد المستأجرين المستفيدين من حساب الدعم، والذين اعتبرهم القانون من ذوي الدخل المحدود".
وأضاف: "سألنا المهندس لحود عن رؤية المؤسسة لمشروع قانون "الإيجار التملكي"، ولسبل تمكين المالكين القدامى من الحصول على قروض مدعومة لترميم المباني المهددة بالانهيار على نحو عاجل والأخرى التي تحتاج إلى ترميم غير عاجل، كما أبلغناه عن بعض الدراسات التي وضعتها المؤسسة بشأن قانون "الإيجار التملكي".
كما أبلغنا أيضا عن مشاورات مع المصرف المركزي لإنتاج قرض مدعوم يحصل عليه المالكون القدامى من المصارف لترميم المباني بفوائد منخفضة. وشرح لحود عن نوع الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للإسكان وتنوعها.
واشار رزق الله الى انه دعا لحود للمشاركة في مؤتمر عام يحضر له قريبا عن السكن والإسكان بمشاركة اختصاصيين وخبراء في هذا المجال.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة