الاثنين ٢٥ أيلول ٢٠١٧
قريباً الـ Wifi أرخص وبطريقة جديدة
13-07-2017 | 16:24
قريباً الـ Wifi أرخص وبطريقة جديدة

كشفت شركة مايكروسوفت عن خططها لاستخدام ترددات قنوات التلفيزيون غير المستخدمة لبث خدمة الإنترنت، وذلك عن طريق مبادرة جديدة هدفها ربط أكثر من 2 مليون شخص بشبكة الإنترنت إنطلاقاً من الآن و حتى حلول عام 2022.
ومن المعروف ان الترددات الخاصة بالقنوات يتم استخدامها من محطات التلفيزيون المحلية لبث برامجها، ولكن ووفقاً لما نشرته النسخة الأسترالية من موقع gizmodo، فإن مايكروسوفت قررت استثمار حوالى 10 مليارات دولار في مبادرتها لإطلاق خدمة الإنترنت عبر ترددات التلفيزيون غير المستخدمة فى 12 ولاية أميركية، حيث من المنتظر أن تربط هذه الخدمة أكثر من 2 مليون شخص بشبكة الإنترنت.
ولم تكشف مايكروسوفت حتى الآن عن تكلفة الخدمة التي سيتعين على العملاء دفعها للاشتراك في هذه الخدمة، حيث قالت ان هذه الخدمة ستكون تنافسية سواء من حيث الأسعار الارخص أو من حيث جودة الإنترنت وذلك بالمقارنة مع خدمات الإنترنت الحالية.
ومن المنتظر أن تطلب مايكروسفت من المستخدمين شراء أجهزة استقبال خاصة تكون قادرة على تحويل إشارة ترددات التلفيزون إلى Wi-Fi، حيث يتوقع ان يكون سعر هذه الاجهزة مرتفعاً في البداية، ليعود وينخفض مع دخول المنافسة الى هذا السوق الجديد.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة