الثلاثاء ٢٣ تشرين أول ٢٠١٨
قريباً الإمارات ترد الـ TVA للسيّاح
24-09-2018 | 10:50
قريباً الإمارات ترد الـ TVA للسيّاح

قالت مصادر مطلعة على عمليات شركة "بلانيت" المشغلة لنظام رد ضريبة القيمة المضافة (TVA) للسياح في دولة الامارات، أن استرداد الضريبة الضريبة سيبدأ قريباً للسياح المسافرين عبر المطارات الدولية في دبي و أبوظبي والشارقة.

وأشارت المصادر، حسبما أوردت صحيفة الخليج، إلى أن 3 منافذ فقط ستكون متوفرة لرد الضريبة حتى 16 ديسمبر كانون الاول المقبل، إذ ستتيح هذه المنفذ للسياح تفعيل بطاقات الإعفاء الضريبي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في المطارات الثلاثة.

وأضافت أنه اعتباراً من 16 ديسمبر كانون الاول سيتمكن السياح من استرداد الضريبة وفقاً للقانون في جميع المنافذ وهي تسعة (منها المطارات الثلاثة) لتشمل أيضا مطار آل مكتوم الدولي، وميناءَيْ زايد وراشد في أبوظبي ودبي، ومطار العين الدولي، ومطاري الفجيرة ورأس الخيمة، ومنافذ الغويفات وحتا والعين البرية.

وكانت الهيئة الاتحادية للضرائب في الامارات قد دعت شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية المسجلة لضريبة القيمة المضافة، إلى التقدم للتسجيل بهدف الانضمام الى النظام الرقمي لرد الضريبة للسياح، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة "بلانيت" العالمية المشغلة للنظام الذي سيدخل حيز التطبيق اعتباراً من الربع الأخير للعام الجاري.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة