الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
قرارات استثنائية مرتقبة لمنتجي النفط
09-10-2017 | 08:54
قرارات استثنائية مرتقبة لمنتجي النفط

أعلن الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد سنوسي باركيندو، أن المنظمة وكبار المنتجين الآخرين قد يتخذون بعض الإجراءات الاستثنائية العام المقبل لإعادة التوازن إلى سوق النفط.

وقال باركيندو في تصريح له خلال منتدى الطاقة الهندي الذي تنظمه سيرا ويك في نيودلهي: هناك توافق متزايد على أن عملية إعادة التوازن تتم، فضلا عن تحقيق الأهداف المشتركة بشكل مطرد، مشيرا الى أن منتجي نفط آخرين قد يحضرون اجتماع أوبك في 30 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وأضاف أن المشاورات جارية بشأن تمديد اتفاق خفض إنتاج أوبك لما بعد 30 مارس آذار المقبل، لا سيما وان أجل الاتفاق المبرم بين أوبك وروسيا ومنتجين آخرين على خفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يومياً ينتهي في الشهر نفسه.

وبحسب وكالة الإعلام الروسية التي نقلت عن مصدر في منظمة أوبك، فإن لجنة من المنظمة والمنتجين المستقلين ستجتمع في فيينا في 20 أكتوبر تشرين الأول الجاري، حيث ستكون جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن الخطوة المقبلة، فيما يتعلق باتفاق خفض إنتاج النفط.

وردا على سؤال عما إذا كانت اللجنة ستناقش تمديدا محتملا للاتفاق، قالت الوكالة نقلا عن المصدر نفسه ان جميع الخيارات المتعلقة بتطوير الاتفاق مطروحة للنقاش.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة