الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
قبل ان تشتروا هاتفا رخيصا
15-09-2017 | 20:35
قبل ان تشتروا هاتفا رخيصا
تتوافر في الأسواق العالمية الكثير من هواتف Android رخيصة السعر ومصنعة من قبل عدة شركات عالمية، حيث تشكل هذه الهواتف مصدر جذب للكثيرين.
وبالرغم من ان خطوة الحصول على هذا النوع من الهواتف قد تكون ملائمة إن كنتم من الاشخاص الذين لا يمتلكون ميزانية كافية لشراء هاتف Android  غالي الثمن، الا انه يجب عليكم قبل الاقدام على هذه الخطوة التحقق من بعض الأشياء المهمة حتى تتجنبوا المشاكل التي قد تنتج أثناء استخدام الهاتف.

 وفيما يلي 3 نصائح يجب ان تتذكروها عند البحث عن هاتف أندرويد رخيص:
1. التحقق من جودة الشاشة: لا تقدم الكثير من هواتف Android الرخيصة الجودة الكافية فيما يتعلق بالشاشة والتي تعد أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل شراء الهاتف. والمقصود هنا ليس البحث عن هاتف بشاشة AMOLED أو بدقة QHD  بأسعار منخفضة، بل التحقق من أن شاشة الهاتف تعمل بسلاسة ولا تعاني من مشاكل تتعلق بالاستجابة وان لا تقل عن 1280 * 720 بيكسل. 

2. التحقق من المعالج وذاكرة الوصول العشوائي: عادة ما تكون مشاكل الأداء هي الحلقة الأضعف في هواتف Android رخيصة السعر، والتي تجعل الكثير من المستخدمين يبتعدون عنها. لذا قبل شراء الهاتف يجب التحقق من أنه يقدم الحد المقبول من حيث أداء المعالج وذاكرة الوصول العشوائي. إذ ليس من المعقول شراء هاتف بذاكرة وصول عشوائي أقل من 2 جيغابايت مع توافر هواتف بأسعار رخيصة اليوم وبذاكرة وصول عشوائي تصل الى 3 جيغابايت.

3. عدم إهمال جودة التصنيع: تتميز الكثير من هواتف Android مرتفعة المواصفات والمصنعة بمواد ذات جودة عالية، بقدرتها على تحمل الخدوش ومقاومة الماء وغيرها. ولكن وفي أغلب الاحيان تفتقر أغلب الهواتف المنخفضة والمتوسطة المواصفات لمثل هذه المزايا، حيث تظهر فروقات واضحة من ناحية المواد المستخدمة في تصنيع تلك الهواتف مثل أنواع البلاستيك المنخفض الجودة. وبدلاً من اقتناء هاتف رخيص جداً لا يقدم جودة كافية، يمكنكم شراء هاتف بزيادة طفيفة للغاية على السعر قد لا تتجاوز في بعض الأحيان الـ 30 دولاراً وذلك مقابل الحصول على جودة أفضل.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة