الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
قادة سامسونغ في السجن!
07-08-2017 | 12:21
قادة سامسونغ في السجن!

يسعى الادعاء العام في كوريا الجنوبية لاستصدار حكم بالسجن لمدة 12 عاماً على نائب رئيس مجموعة سامسونغ الملياردير، لي جاي يونغ، الامر الذي أثار شكوكاً حول إمكانية استمراره في إدارة الشركة.
وجاءت توصية النيابة العامة اليوم الإثنين في الجلسة الختامية للمحاكمة التي دامت لأربعة أشهر حول فضيحة فساد أدت لإقالة رئيسة البلاد بارك جيون هاي، والتي شملت اتهامات لوريث شركة سامسونغ باقتراف جريمتي الرشوة والاختلاس، وهو ما نفاه "لي". كما يسعى الادعاء لسجن أربعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في سامسونغ تورطوا في نفس القضية.
ويقول المدعون إن سامسونغ قدمت رشاوى بقيمة 38 مليون دولار لرئيسة البلاد المقالة وصديقتها المقربة للحصول على دعم الحكومة. وأوضحوا ان الممارسات التي تورطت فيها الأطراف السالف ذكرها هي جرائم فساد ناجمة عن علاقات وثيقة بين الحكومة وقطاع الأعمال، وهي أمور قوضت قيم الدستور.
ويعتبر نائب رئيس مجموعة سامسونغ، لي جاي يونغ، الوريث والرئيس الفعلي لمجموعة سامسونغ وذلك بعد تعرض والده لوعكة صحية اجبرته على التوقف عن العمل منذ فترة من الزمن. و لي جاي يونغ، محتجز منذ شهر شباط فبراير الماضي ومن المقرر ان تنظر المحكمة في قضيته يوم 27 أغسطس آب الجاري، وهو موعد انتهاء مدة احتجازه.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة