الأربعاء ٢٣ أيار ٢٠١٨
في حال لم تفتحوا آيفون بـ 7 أيام
14-05-2018 | 12:00
في حال لم تفتحوا آيفون بـ 7 أيام

تعمل شركة آبل حالياً على تحصين هواتف آيفون من الإختراقات وتحديداً من جهاز GrayKey، الذي تستخدمه الجهات الأمنية في فك تشفير هواتف الآيفون.

وبحسب التقارير الاخبارية فإن آبل تعاونت مؤخرا مع شركة كوبرتينو لحماية مستخدمي آيفون ومنع وصول بعض الجهات إلى بياناتهم المخزنة على هواتفهم، وذلك من خلال وضع قيود على طريقة عمل منفذ Lightning المخصص لشحن هواتف آيفون والذي يسمح حالياً بنقل بيانات المستخدمين عند وصله بالكومبيوتر أو أي جهاز آخر.

ووفقاً للميزة الجديدة فإنه وفي حالة عدم فتح مستخدم آيفون هاتفه لنحو 7 أيام متواصلة، سيتحول منفذ Lightning إلى أداة شحن فقط، ولن يتمكن أي شخص من نقل أي بيانات من الهاتف.

وتم التأكيد على أن منفذ الشحن وبعد 7 أيام من عدم استعمال الهاتف سيكون متاحاً حصراً لشحن الهاتف في حال لم يتم إلغاء قفل الشاشة إما عبر رمز المرور أو البصمة أو التعرف على الوجه.

ويعني الكلام السابق أن أي هاتف آيفون مقفول متروك دون استخدام لفترة أسبوع لا يُمكن وصله بالحاسب ومُزامنته دون فك قفله، وبهذا الشكل تضمن آبل أن الوكالات الأمنية لن تكون قادرة على الاستفادة من الأجهزة المقفولة بعد فترة من الزمن إذا ما لم يتم ادخل رمز الأمان الذي وضعه حامل الهاتف.

وتنوي آبل طرح هذه الميزة في تحديث iOS 11.4، الذي دخل حالياً في طور التجريب، ومن المتوقع أن يتم دعم الهواتف بها خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت العديد من الجهات الأمنية حول العالم قد بدأت باستخدام جهاز GrayKey الذي يتم وصله عبر منفذ الشاحن بهدف اختراق هواتف iPhone، حيث ترى آبل ان الميزة الجديدة ستحد من إمكانية اختراق هواتفها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة