الأربعاء ٢٦ نيسان ٢٠١٧
فندق هيلتون يُطلق مبادرة Soap for Hope في لبنان
07-12-2016 | 15:59
فندق هيلتون يُطلق مبادرة Soap for Hope في لبنان

أطلق فندقا هيلتون بيروت حبتور جراند وهيلتون بيروت ميتروبوليتان بالاس مبادرة "الصابون من أجل الأمل" Soap for Hope، برنامج اعادة تدوير الصابون لمساعدة المجتمعات المحلية المحتاجة، وذلك بالتعاون مع شركة Sealed Air Diversey عبر موزّعيها في المجموعة العربية اللبنانية وجمعية سانت فنسنت دي بول الخيرية SSVP. وتُعدّ هذه المبادرة الاولى من نوعها في لبنان التي تهدف الى تعزيز النظافة والوقاية من المرض كذلك التخفيف من وطأة المصاعب المالية.
ويقوم البرنامج على إعادة تدوير صابون الفندق المستعمل وانتاج الواح جديدة تُوزّع على المجتمعات المحلية وذلك بالتعاون مع المجموعة العربية. وتُعتبر هذه المبادرة جزءا من المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) وهي مطبّقة عبر فنادق هيلتون عالمياً ومتلائمة مع ثقافة هذه المسؤولية  والمبادئ القائمة على خدمة المجتمع.
وحضر هذا الحدث نائبا رئيس جمعية SSVP خليل نادر وكريستيان دبانة، مدير الجمعية ريتشارد نادر، وممثلة الجمعية كلارا الكلاسي التي تتولّى عملية اعادة تدوير الصابون المستخدم في فندقي هيلتون، ونادر هاشم من شركة Sealed Air المزوِّدة لآلة إعادة التدوير، وكريستيان ضاهر من المجموعة العربية الذي سيقدّم التدريب اللازم لاستخدام آلة إعادة التدوير، اضافة الى المدير العام لفندق هيلتون في بيروت ومدير الموارد البشرية والتدريب نايف زريقات. وقد استمتع الحضور بالعرض الحي لعملية إعادة تدوير الصابون ومحاولة انتاج الواح جديدة.
وفي المناسبة، قال زريقات: "يؤمِن فندق هيلتون بمبادرة Soap for Hope التي من شأنها انقاذ الانسان، تأمين سبل العيش والحدّ من هدر النفايات. ان تعاوننا هذا جزء مهم من برنامج Travel with Purpose في أوروبا والشرق الأوسط وعلى المستوى العالمي. ومن خلال توسيع هذا المشروع، نبرهن دور هيلتون الرائد في تغيير مجتمعاتنا. وقد استطعنا جمع 38 كغ من الصابون حتى الان لصالح جمعية SSVP."
أما هاشم فأشار الى أن "معظم الناس في المجتمع اللبناني يجمعون النفايات التي يعاد بيعها لاحقاً. ولا يتمتع العديد منهم بامكانية الوصول الى الصابون. وفي حال المرض، يُصعب عليهم العمل وبالتالي يعانون من الضائقة المالية. لهذا السبب نحرص على ان نكون جزءا من هذه المبادرة الفريدة التي تتناول قضية بالغة الاهمية لم تُعالج سابقاً في المنطقة."
يُذكر ان جمعية سانت فنسنت دي بول الخيرية تأسست في بيروت عام 1860 مع هدف اساسي يتمثلّ بتقديم المساعدة للفقراء وتلبية احتياجاتهم الملحّة. ومن خلال هذه المبادرة، أتيحت لجمعية SSVP فرصة ادارة مشروع تجاري وكسب المال عبر صنع الصابون.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة