السبت ٢٣ حزيران ٢٠١٨
فكِّروا جيداً قبل القيام بهذه الأمور الخمسة
28-02-2018 | 19:49
فكِّروا جيداً قبل القيام بهذه الأمور الخمسة

حذرت الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة من المخاطر التي تشكلها عدة تصرّفات يقوم بها الإنسان وتؤثر على صحته، حيث اشارت الى ان هذه العادات تؤدي الى الحاق الضرر به بشكل عام.

وفيما يلي نقدم لكم قائمة بأهم العادات أو الأشياء التي يجب أن نفكر مرتين قبل تنفيذها وذلك كونها تؤثر سلباً على صحة الانسان بشكل عام.

  • ضبط المنبه في وقت أبكر من المطلوب

قد يبدو الأمر وكأنه فكرة جيدة، ولكن غالباً ما يؤدي النوم المتقطع إلى الشعور بالتعب. لذا فمن الأفضل ضبط المنبه في الوقت المحدد تماماً ووضعه بعيداً عن السرير.  

  • مشاهدة التلفاز مطولا

وجد باحثون في جامعة جورج واشنطن الأميركية أن الأشخاص، الذين يشاهدون التلفاز لأكثر من 5 ساعات يومياً، هم أكثر عرضة بنسبة 65 في المئة لتطور مشاكل الحركة وضعف العضلات والمفاصل، مقارنة بأولئك الذين يشاهدون التلفاز لمدة ساعتين فقط.

  • ترتيب السرير بعد الاستيقاظ مباشرة

يمكن أن ينمو عث الغبار المسبب للحساسية والربو في أسرّتنا، حيث تتغذى هذه الحشرات على خلايا الجلد الميتة وتمتص الرطوبة من العرق البشري. ويؤدي ترتيب السرير مباشرة بعد الاستيقاظ إلى الحفاظ على رطوبة الأغطية والفراش، ما يتسبب بتكاثر العث.
ويقترح باحثو جامعة ­Kingston ترك السرير دون ترتيب لفترة، والسماح للضوء والهواء بدخول الغرفة، بحيث يموت العث على الفور.

  • فايسبوك

يقول باحث دانماركي إن أخذ قسط من الراحة من استخدام موقع فايسبوك، يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن إيجابي في الحياة عموماً.

  • تناول الوجبات السريعة في المطاعم

يلجأ الكثير من الناس الى تناول الوجبات السريعة في المطاعم او طلب توصيلها الى المنازل والمكاتب الا ان هذا الامر له خطورته على الصحة من حيث الأغذية غير المطابقة لسلامة الغذاء وكيفية طهيها والوجبات الدسمة وعدم نظافة العاملين في المطعم.

روسيا اليوم



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة