السبت ٢١ نيسان ٢٠١٨
فرنسبنك يدعم الشباب في أسبوع النقد الدولي
22-03-2018 | 10:47
فرنسبنك يدعم الشباب في أسبوع النقد الدولي

ضمن التزامه الثابت بمسؤوليته الإجتماعية وإيمانه بأن الشباب هم بناة الغد ونواة المستقبل، أطلق فرنسبنك أخيراً مبادرات ثلاث أتت في سياق أسبوع النقد الدولي "Global Money week"، ليكرس بذلك المصرف نفسه كمؤسسة مصرفية تحرص على المساهمة في تعزيز قدرات الجيل الناشيء وتحفيز طاقاته وتنشئته على قيم معرفية وإنسانية وأخلاقية.

وبهدف  تعزيز الثقافة الماليّة والاقتصاديّة لدى الشباب، نظم فرنسبنك في 13 آذار 2018 نهاراً تثقيفياً وبرنامجاً تدريبياً متكاملاً لـ250 طالباً مدرسياً في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي، منطقة الجناح -  بيروت.

والطلاب الآتون من مدارس الـCollège Protestant Français وGreenfield College وInternational College وLycée Verdun وMelkart College، خاضوا نقاشات هامة مع مسؤولي فرنسبنك وموظّفيه الذين قدّموا عرضاً عن المفاهيم المصرفيّة الأساسيّة والآليات المتبعة، وكيفية سير العمل في المصرف، بالإضافة إلى لمحة عامة عن مبادرات فرنسبنك في مجال االمسؤولية الاجتماعية للشركات والمنتجات والخدمات التي يقدمها فرنسبنك للشباب. تلا ذلك تعريف الطلاب على لعبة ترفيهية وتثقيفية وهي  "BIG BANK CHALLENGE"، كان فرنسبنك قد أطلقها بالتعاون مع مؤسسة باسل فليحان بهدف توعية الطلاب مالياً. 

في سياق آخر، وكجزء من التزامه بدعم ريادة الأعمال والابتكار لدى فئة الشباب، أقام فرنسبنك بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز"، في  17 آذار في مبنى الجامعة اليسوعية في بيروت USJ، مسابقة "I Camp Business Challenge" ، والتي شاركت فيها  6 فرق مؤلفة من طلاب الـUSJ تراوحت أعمارهم بين 18 و21 عاماً. خضع المشاركون إلى ورشة عمل تدريبية هادفة إلى دعم وتطوير منظومة الابتكار وريادة الأعمال، وتهيئة الجيل الناشيء على اكتساب النظرة التجارية السليمة، والمعرفة المالية، واستراتيجية التسويق، والعمل الجماعي، كي يصبحوا مساهمين في اقتصاد مزدهر وقائم على المعرفة. وبعد ورشة عمل استغرقت نهاراً كاملاً، تبارى الطلاب أمام لجنة تحكيم اختارت من بينهم فريقا واحدا لينال جائزة "أفضل مشروع".

أما المبادرة الثالثة التي قام بها فرنسبنك في 12 آذار 2018 فكانت بالتعاون ومؤسسة باسل فليحان من خلال مسابقة "la Dictée des finances"، وذلك في في إطار دعم فرنسبنك المستمر للشباب.

وفيما يكرّس فرنسبنك مشاركته للسنة الثالثة على التوالي في أسبوع النقد الدولي "Global Money Week" ، أكدت مديرة التسويق والإعلان والإعلام في فرنسبنك دانيا القصار أن أهمية دور المصارف ضمن أسبوع النقد الدولي تكمُن في رفع مستوى وعي الشباب فيما يتعلق بموضوع الدمج المالي، ومهارات الادّخار، والتخطيط المالي، والإدارة الماليّة، والدفع الإلكتروني، وإعداد الجيل لتلقي منهجية معينة فيما يتعلق بعالم المصارف والمال.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة