الخميس ٢٧ تموز ٢٠١٧
فرنسبنك وبنك الاستثمار الأوروبي يدعمان الشركات اللبنانية
01-07-2017 | 19:38
فرنسبنك وبنك الاستثمار الأوروبي يدعمان الشركات اللبنانية

منح بنك الاستثمار الأوروبي لفرنسبنك خط ائتمان بقيمة 75 مليون يورو لتمويل المشاريع الاستثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة (التي يصل عدد موظفيها إلى 250 موظفا) وكذلك لتمويل مشاريع الشركات الكبيرة - Midcaps (التي يتراوح عدد موظفيها بين 250 و 3000 موظفا). وستخصص أموال بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد الإنتاجية. وتم حفل التوقيع في مقر فرنسبنك الرئيسي، بحضور رئيس مجموعة فرنسَبنك ونائبه عدنان وعادل القصار، ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانابيكو، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان السيدة كريستينا لاسن.
وهذه هي المرة السادسة التي يتعاون فيها بنك الاستثمار الأوروبي مع فرنسبنك في إطار سياسته الهادفة إلى دعم التنمية الاقتصادية للمؤسسات اللبنانية من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة في لبنان. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تخصيص ما لا يقل عن 70٪ من مبلغ خط الائتمان لتمويل مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة، و ما يصل إلى 30٪ لتمويل مشاريع الشركات الكبيرة - Midcaps.
وقال سكانابيكو إن اتفاقية خط الائتمان التي يتم توقيعها اليوم مع فرنسبنك تؤكد التزام البنك بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة -  Midcaps في لبنان، مشيرا الى ان خط الائتماني الجديد للبنك الاوروبي يأتي في إطار دعمه للقطاع الخاص واستراتيجية بنك الاستثمار الأوروبي الهادفة إلى تعزيز مناعة الاقتصاد اللبناني وقدرته على الصمود لمواجهة التحديات الاقتصادية المتزايدة بسبب أزمة اللاجئين السوريين في المنطقة. ويأتي هذا التمويل لدعم الشركات اللبنانية التي تلعب دورا هاما في خلق المزيد من فرص العمل وزيادة النمو الاقتصادي.
من جهته، اعتبر الرئيس عدنان القصار ان دعم الشركات اللبنانية من خلال تحسين فرص الحصول على تمويل طويل الأجل بشروط مناسبة يندرج ضمن استراتيجية فرنسبنك الرامية إلى المساهمة بفعالية في خلق فرص عمل وتطوير القطاع الخاص في لبنان الذي يشكل العمود الفقري للاقتصاد. وأضاف: "إن علاقة فرنسبنك  الطويلة والمتميزة مع المؤسسات المالية الدولية، وخاصة بنك الاستثمار الأوروبي تساعد في تحقيق أهدافنا في هذا الصدد."
الجدير بالذكر أن فرنسبنك وخلال العقد الماضي كان قد اتبع استراتيجية إنمائية تهدف إلى تعزيز استثمارات القطاع الخاص، وتحديدا في مجال الطاقة النظيفة. كما يشجع فرنسبنك زبائنه على التحكم في استهلاك الطاقة والحد من تأثيرها السلبي على البيئة من خلال الاستثمار في الطاقة المستدامة. هذا ويدعم فرنسبنك التنمية الريفية وكافة السبل من أجل الوصول الى الإنماء المتوازن اقتصادياً واجتماعياً، مع إيلاء اهتمام خاص بالشباب، والحرص على توفير التعليم للجميع، وترسيخ مبدأ الدمج المالي، ودعم دور المرأة في المجتمع.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة