الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
فرنسبنك الشريك الرسمي لمشروع الجدار الأبيض
02-10-2017 | 22:09
فرنسبنك الشريك الرسمي لمشروع الجدار الأبيض

في إطار التزامه بالمسؤولية الاجتماعية للشركات بهدف تشجيع الفنانين اللبنانيين الشباب وإبداعاتهم، اطلق فرنسبنك مبادرة الجدار الأبيض White Wall التي ينظمها المعهد الفرنسي في لبنان، والتي تشجع على لقاء استثنائي بين فن الخط وتقنية الغرافيتي، حيث ستحفز الفنانين هذا العام على تحدي أنفسهم، وسكب إبداعاتهم عبر دمج الحروف الهجائية العربية واللاتينية، وبذلك تتلاءم تماما مع استراتيجية فرنسبنك واقتناعه الراسخ بأن الفن هو لغة الحوار بين الثقافات.
وتتماشى هذه المبادرة مع ما عبّر عنه رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار، بالقول إن "الثقافة ضرورية، وتكمن قيمتها حين تكون في متناول الجميع.
ويسعى فرنسبنك إلى التعبير عن حيوية الإبداعات المعاصرة الناشئة في لبنان من حيث تنوع المدارس والأساليب الفنية، ما يؤكد مرة أخرى على دور المصرف الاستراتيجي وإسهاماته الفعالة في خلق وتحفيز الثقافة الفنية للأجيال القادمة، حيث أن مشاركة فرنسبنك في هذا النوع من المبادرات وعلى المدى الطويل تحث الفنانين الشباب إلى المضي قدما وتبث فيهم روح الأمل وحس الثقة لمواصلة عطائهم ودفقهم وإلهامهم.
يشار الى ان يزن الحلواني، الخطاط والفنان اللبناني الذي اختاره المعهد الفرنسي في لبنان للرسم على جدران بيروت، كانت قد اكتشفته لجنة فرنسبنك الفنية ليشارك في "جبل" بنسخته التاسعة عام 2013. واكتسب يزن منذ ذلك الحين شهرة دولية، لينضم إلى الفنانين اللبنانيين والأجانب، وتكريس لغة الحوار الإبداعي عبر عرض فنونهم على جداريات بيروت تعتمد تقنيات الغرافيتي والكاليغرافي.
وفي هذا السياق، فإن فرنسبنك يعزز التزامه وتمسكه بهذه الثقافة، ويحرص على المساهمة في ازدهارها بين اللبنانيين. ومن هذا المنطلق بالذات، تتالت مبادرات فرنسبنك، سواء في المهرجانات والحفلات الموسيقية والمناسبات الفنية الدولية الكبرى والندوات المعاصرة، ومؤخرا مشروع الجدار الأبيض (White Wall)، ليترجم المصرف فعلاً لا قولاً، إيمانه الراسخ بخدمة القيمة الجمالية العالية في كافة أنواع الفنون الجميلة، لأن "الفن والثقافة دائما في قلب الشعوب".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة