السبت ١٦ كانون الأول ٢٠١٧
على خطى آبل
10-10-2017 | 14:45
على خطى آبل
على خطى آبل، بدأت الشركات المصنعة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد بالتوجه نحو تقنيات التعرف على الوجه Face ID، وذلك بحسب ما أشار تقرير جديد صادر عن شركة KGI .

وبحسب محلل الشركة Ming-Chi Kuo، فإن الشركات التقنية بدأت بالبحث عن شركات متخصصة في تطوير مستشعرات التعرف على الوجه لتضمينها في الهواتف القادمة، صارفة النظر بذلك عن مستشعر البصمة المدمج بالشاشة الذي كانت تسعى جاهدة لتوفيره في المستقبل.

ويأتي هذا التوجه نحو التقنية الجديدة بفضل الخدمات التي تقدمها Face ID على صعيد أكثر من مجال، فهي أولا وسيلة ثورية لتأمين الجهاز مع إمكانية رصد تعابير وجه المستخدم لإنشاء وجوه تعبيرية ثلاثية الأبعاد. كما انه يمكن الاستفادة منها في وظائف الواقع المعزز AR، الأمر الذي تراهن عليه جميع الشركات دون استثناء.

ويتوقع Kuo أن تأتي جميع الهواتف الذكية خلال العامين أو الثلاث القادمين مزودة بتقنيات التعرف على الوجه خصوصاً أن دمج مستشعر البصمة مع الشاشة يتطلب شاشات OLED وليست LCD، الامر الذي يجعل توفرها محدودا عكس ميزة التعرف على الوجه.

وتجدر الاشارة الى ان شركة KGI ، قد أصدرت في وقت سابق تقرير ذكرت فيه أن الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد متأخرة عامين أو ثلاثة عن هواتف iPhone X عندما يتعلق الأمر بتقنية TrueDepth من آبل للتعرف على الوجه وملامحه.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة