الأحد ٢٣ أيلول ٢٠١٨
علاقة التكنولوجيا بالأزرق
11-09-2018 | 10:30
علاقة التكنولوجيا بالأزرق

من المنطقي أن يتساءل البعض عن سبب استخدام غالبية شركات التكنولوجيا الكبرى للون الأزرق في شعاراتها، والذي يجعلها جميعا متشابهة إلى حد كبير، فشركات مثل فايسبوك وتويتر وسامسونغ ولينكد إن وإنتل وآي بي إم تستخدمه في كامل شعاراتها، فيما تضمنه مايكروسوفت وغوغل في ألوانها الرسمية، بحسب تقرير لسي إن بي سي.

ووفقا لبحث أجراه موقع "99 ديزينز"، وهو منصة لالتقاء المصممين المحترفين الذين يعملون لحساب أنفسهم مع العملاء الباحثين عن تصميمات مبتكرة، فإن الأزرق يعد الملك الكلاسيكي للألوان ويظهر في أكثر من نصف شعارات الشركات العاملة في أي صناعة، لأنه رمز للجدارة بالثقة والنضج.

وهناك شركة أخرى تبدو مميزة في قطاع التكنولوجيا، كسناب شات التي اختارت اللون الأصفر اللامع لشعارها، والذي يعد رمزا للمرح، وفقا لـ"99 ديزينز"، فيما قال المؤسس إيفان شبيغل إنه اختار هذا اللون كونه لم يستخدم من قبل الآخرين.

وبالانتقال إلى قطاع البيع بالتجزئة، يعد الأحمر الأكثر شيوعا للمتاجر، ويستخدم 59 في المئة من رواد الصناعة في الولايات المتحدة هذا اللون، حيث يعكس معاني منها الشغف والنشاط والسرعة.

أما بالنسبة لقطاع مثل المحاماة، فإن اتجاه الشركات الكبرى يميل إلى وجود لون واحد رئيسي وأحيانا آخر ثانوي، وعادة ما يكون الأزرق هو المفضل لدى الغالبية، وتعكس درجته الأخف الثقة فيما تشير الدرجة الداكنة إلى الاحترافية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة