الجمعة ١٩ تشرين أول ٢٠١٨
طربيه: القطاع المصرفي لن تهزه الشائعات
02-08-2018 | 15:45
طربيه: القطاع المصرفي لن تهزه الشائعات

أعلن رئيس جمعية مصارف لبنان الدكتور جوزف طربيه، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية في الصيفي، أن القطاع المصرفي اللبناني تعرّض في الفترة الأخيرة لاستهداف خطير للمسّ بسمعته وتحديداً حول فروع المصارف اللبنانية في العراق.

ولفت طربيه الى أن شبكة الإحتيال التي تم القبض عليها في العراق استغلّت تاريخ العراق في السنوات الأخيرة وتغيير النظام واستهدفت القطاع المصرفي اللبناني ضمن إطار الجريمة المنظمة.

وشكر الأجهزة الأمنية المختصة في لبنان والعراق ومساعي المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

واكد طربيه ان القطاع المصرفي اللبناني برهن عن مناعة في مواجهة التحديات ولن تهزه الشائعات، داعياً اللبنانيين والعرب الى الثقة الكاملة بأداء القطاع المصرفي.

واوضح أن التسليف الذي تقدمه المصارف أتى بغالبيته لمصلحة اصحاب الدخل المحدود، مشيراً الى ان آلاف المؤسسات في القطاعات المنتجة والاسر اللبنانية استفادت من القروض المدعومة، حيث لفت الى ان المصارف على أتم الاستعداد لتأدية دور فعال لانجاح السياسة الاسكانية.

واشار طربيه الى ان الاقتصاد سجل معدل نمو ضعيف لم يتجاوز الـ 2 في المئة خلال الاشهر الاولى من هذا العام. واعتبر ان القطاع المصرفي هو الممول الاول للدولة، مؤكداً ان لبنان بحاجة الى ورشة نهوض اقتصادي حول برنامج الانفاق الاستثماري، كما انه بحاجة الى ورشة تشريعية كبرى.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة