الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
شقير يستقبل سفير النمسا في لبنان
25-11-2017 | 00:28
شقير يستقبل سفير النمسا في لبنان

استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير سفير النمسا في لبنان ماريا ويبرا، وبحث معه سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبعدما رحب شقير بالسفير ويبرا، اكدَ اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظيره في النمسا، مشيرا الى ان حجم العلاقات الاقتصادية لا سيما على مستوى التبادل التجاري لا يزال متواضعا، في حين ان هناك الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن العمل عليها بين الطرفين.
وابدى شقير اهتمامه بامكانية استفادة الشركات اللبنانية من التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها الشركات النمساوية، الامر الذي يساعد في تقوية تنافسية شركاتنا وحضورها في الاسواق.

وانطلاقا من اتفاق الشراكة التي وقعه لبنان مع الاتحاد الاوروبي، دعا شقير الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل ادخال المنتجات اللبنانية الى السوق النمساوية، كما دعا الشركات النمساوية الى اعتماد لبنان كمقر لها للدخول الى اسواق المنطقة وكذلك الاستثمار في المشاريع الكبرى التي يطرحها لبنان.

اما سفير النمسا، فرحب بدعوة شقير لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية لا سيما التجارة البينية، مشيرا الى انه سيعمل لدى المعنيين في بلاده على تحقيق كل هذه الافكار التي تصب في مصلحة البلدين.وفي نهاية الاجتماع قدم شقير كتاب الغرفة الى السفير ويبرا.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة