الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
شقير يرعى افتتاح مركز الاعمال اللبناني في قبرص
08-10-2017 | 16:21
شقير يرعى افتتاح مركز الاعمال اللبناني في قبرص

افتتح مركز الاعمال اللبناني في قبرص - لارنكا (Cedars Pavilion)، في احتفال اقيم برعاية رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير ممثلا بنائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد، وبحضور رئيس بلدية لارنكا اندرياس فاريس، النائب في البرلمان القبرصي رئيس مجلس الاعمال القبرصي اللبناني انطوني حجي روسس، نقيب الاطباء في لبنان البروفسور ريمون الصايغ، رئيس مجلس ادارة شركة Comed – Cyprus (صاحبة مشروع Cedars Pavilion) الدكتور جورج مفرج وكبار الشخصيات القبرصية وفعاليات اقتصادية لبنانية ورجال اعمال.
ويضم المركز مكتباً تمثيلياً لغرفة بيروت وجبل لبنان لخدمة رجال الاعمال في البلدين لا سيما تسهيل امور اللبنانيين في قبرص وتعزيز التعاون بين رجال الاعمال في البلدين خصوصاً زيادة الاستثمارات القبرصية في لبنان وخلق شراكات عمل بين الطرفين.
في بداية الافتتاح تحدث الدكتور مفرج فرحب بالحضور، شاكرا لرئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير رعايته ودعمه لهذا المشروع الرائد، كما شكر الدكتور فهد على حضوره ودعمه وكذلك الجهات الرسمية القبرصية، مؤكدا ان "الهدف من مركز الاعمال اللبناني في قبرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين لبنان وهذا البلد الصديق".
ثم تحدث الدكتور فهد، فاشاد "باقامة مركز الاعمال اللبناني في قبرص، واعتبرها  خطوة هامة لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي على مختلف المستويات، مشيدا في الوقت ذاته برئيس مجلس ادارة شركة Comed – Cyprus (صاحبة مشروع Cedars Pavilion) الدكتور جورج مفرج على هذه الجهود التي يقوم بها لخدمة رجال الاعمال في البلدين.
وأكد فهد، ان اقامة مكتب تمثيلي لغرفة بيروت وجبل لبنان في مركز الاعمال اللبناني في قبرص يأتي تأكيداً لرغبة الغرفة بتطوير العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين والاستفادة من كل الفرص المتاحة لتنمية التعاون الاقتصادي بما يعود بالفائدة على البلدين وشعبيهما. وقال "ان هذه الخطوة تأتي كأحد النتائج للزيارة التي قام بها الرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس لغرفة بيروت وجبل لبنان واللقاءات الهامة التي عقدت  خلالها بين رجال الاعمال في البلدين"، وأكد فهد ان "الغرفة ستضع دائما كل امكاناتها لدفع العلاقات الاقتصادية بين لبنان وقبرص خصوصا ان هناك الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن العمل عليها سوياً"، متمنياً للمركز النجاح في خدمة مجتمع الاعمال في البلدين.
والقى روسس كلمة أكد فيها أهمية فتح المركز الذي "من شأنه تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين الذي شهد نمواَ مضطرداً في السنوات الاخيرة"، مؤكدا استعداد السلطات القبرصة توفير كل الامكانيات المتاحة لانجاح عمل هذا المركز.
أما رئيس بلدية لارنكا، فأكد ان "السلطة المحلية في لارنكا ستوفر كل التسهيلات والبيئة الملائمة لتحقيق اهداف المركز، الذي يصب في خدمة تنمية التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين".
بعد الانتهاء من الكلمات، تم قصّ شريط الافتتاح وجال جميع الحاضرين في المركز وأطلعوا على الخدمات التي يوفرها.
ويشكل مركز الاعمال اللبناني في قبرص (Cedars Pavilion) منصة للبنانيين الراغبين في الاستثمار في قبرص للتعرف على المشاريع المجدية في الجزيرة وعلى رجال الاعمال القبارصة، كما انه من ابرز أهدافه استقبال رجال الاعمال القبارصة الراغبين في الاستثمار او ايجاد شركاء تجاريين لهم في لبنان ومساعدتهم على الوصول الى مختلف المعلومات المطلوبة وتعريفهم على رجال الاعمال اللبنانيين، إضافة الى عرض نماذج عن أبرز المنتجات اللبنانية.
وكان رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير دعا رجال الاعمال اللبنانيين الراغبين بالحصول على خدمات المركز التواصل مع مكتب العلاقات الخارجية في الغرفة عبر البريد الالكتروني الآتي: relex@ccib.org.lb

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة