الخميس ٢٢ شباط ٢٠١٨
شركة ويرلبول تعلن عن نتائجها المالية
30-01-2018 | 18:25
شركة ويرلبول تعلن عن نتائجها المالية

أعلنت شركة ويرلبول (رمزها في بورصة نيويورك: WHR) عن نتائجها المالية للربع الأخير والذي توّج بتحقيق أرباح تشغيلية (غير متوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما) بلغت 267 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 4.7% من المبيعات، مقارنة بمبلغ 341 مليون دولار أمريكي، أو 6.0% من المبيعات، في الفترة ذاتها من العام السابق. وكانت الأرباح التشغيلية الجارية(2) في الربع الأخير من العام الحالي 392 مليون دولار أمريكي، أو 6.9 في المائة من المبيعات، مقارنة بمبلغ 431 مليون دولار أمريكي، أو 7.6 في المائة من المبيعات، في الفترة ذاتها من العام السابق. واستناداً إلى المبادئ المحاسبية المقبولة عموما وعلى أساس مستمر، فإن التأثيرات المواتية لتكلفة الانتاج وأسعار المنتجات ومنافع إعادة الهيكلة قد قابلها إلى حد كبير التضخم غير المواتي للمواد الخام وتراجع المبيعات.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية، تحدث مارك بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة ويرلبول قائلاً، "إن مركزنا الاستراتيجي العالمي المتميز، إلى جانب الظروف الاقتصادية الكلية المواتية، يمنحنا ثقة قوية بتحقيق أهدافنا المتمثلة في خلق قيمة بعيدة المدى." وأضاف، "ان معدلات التشغيل المسجلة بنهاية الربع الأخير والتحسن الذي طرأ على أسعار المنتجات بأسرع مما كان متوقعاً وانخفاض التكاليف الثابتة، جميعها كان عوامل مشجعة للغاية في هذا الإطار."

بلغ صافي المبيعات في الربع الأخير 5.7 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 1 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وباستثناء تأثير العملة، انخفضت المبيعات بنسبة 1،6%.

بلغ صافي الخسارة المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما في الربع الأخير 268 مليون دولار أمريكي، أو (3.69) دولار أمريكي للسهم المخفف، بما في ذلك تكلفة غير متكررة وغير نقدية تبلغ نحو 420 مليون دولار أمريكي تتعلق بالإصلاح الضريبي، مقارنة بصافي الأرباح المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما والبالغة 180 مليون دولار أمريكي أو 2.36 دولار أمريكي لكل سهم مخفف، والذي حققته الشركة للفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت الأرباح الجارية في الربع الأخير لكل سهم مخفف(1) 4.10  دولار أمريكي مقابل 4.33 دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام السابق.

وبلغ صافي المبيعات للعام بأكمله 21.3 مليار دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 20.7 مليار دولار أمريكي في العام 2016. وباستثناء تأثير العملة، ارتفعت المبيعات بنسبة 1.5 في المائة. بلغت الأرباح التشغيلية للعام بأكمله المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً 1.1 مليار دولار أمريكي، أو 5.3 في المائة من المبيعات، مقارنة بمبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي، أو 6.6 في المائة من المبيعات، في العام السابق. وبلغت الأرباح التشغيلية الجارية(2) للعام بأكمله 1.5 مليار دولار أمريكي، أو 6.8 في المائة من المبيعات، مقارنة بمبلغ 1.6 مليار دولار أمريكي، أو 7.8 في المائة من المبيعات، في العام السابق. وكان صافي الأرباح المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما لكل سهم مخفف 4.70 دولار أمريكي، مقارنة بمبلغ 11.50 دولار أمريكي في العام السابق. وقد تأثر صافي الأرباح المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموما لكل سهم مخفف في العام 2017 سلبا بالتكلفة غير المتكررة وغير النقدية بنحو 420 مليون دولار أمريكي والمتعلقة بالإصلاح الضريبي. وبلغت الأرباح الجارية لكل سهم مخفف(1) 13.74 دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 14.06 دولار أمريكي في العام السابق.

على مدى الأشهر الاثني عشر المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حققت شركة ويرلبول إيرادات نقدية ناشئة عن الأنشطة التشغيلية بمبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام السابق. كما حققت الشركة تدفقات نقدية حرة(3) بمبلغ 707 مليون دولار أمريكي للعام 2017 مقارنة بمبلغ 630 مليون دولار أمريكي في العام السابق.

  • لمحة عن النتائج الإقليمية للشركة للربع الأخير

ويرلبول أمريكا الشمالية
حققت ويرلبول أمريكا الشمالية في الربع الأخير صافي مبيعات بمبلغ 3.1 مليار دولار أمريكي، وهي تتماشى مع النتائج المسجلة في الفترة ذاتها من العام السابق. وباستبعاد تأثير العملة، انخفضت المبيعات بنسبة 0.8 في المائة.
حققت الشركة في المنطقة في الربع الأخير أرباحاً تشغيلية بلغت 368 مليون دولار أمريكي، أو 11.8 في المائة من المبيعات، مقارنة بمبلغ 349 مليون دولار أمريكي، أو 11.2 في المائة من المبيعات للفترة ذاتها من العام السابق. وخلال الربع، كانت أسعار المنتجات المواتية قد عوّضت إلى حد كبير تحديات تضخم المواد الخام.

ويرلبول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
أعلنت شركة ويرلبول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن تحقيق صافي مبيعات في الربع الأخير بمبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 1.5 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. وباستثناء تأثير العملة، انخفضت المبيعات بنسبة 5.6 في المائة.
حققت المنطقة في الربع الأخير أرباحا متوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً بلغت 4 ملايين دولار أمريكي، أو 0.3% من المبيعات، مقارنة بالأرباح التشغيلية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً والبالغة 17 مليون دولار أمريكي أو 1.3 في المائة من المبيعات في الفترة ذاتها من العام السابق. وبلغت الأرباح الجارية للقطاعات التشغيلية 4 ملايين دولار أمريكي أو 0.3 في المائة من المبيعات مقارنة بمبلغ 45 مليون دولار أمريكي أو 3.3 في المائة من المبيعات في الفترة ذاتها من العام السابق. إن أسعار المنتجات غير المواتية والتضخم في المواد الأولية التي شهدها هذا الربع قد قابلها تحسن في تكلفة الانتاج ومنافع من إعادة الهيكلة.

ويرلبول أمريكا اللاتينية
أعلنت شركة ويرلبول أمريكا اللاتينية عن تحقيق صافي مبيعات في الربع الأخير بمبلغ 905 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 860 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام السابق، بزيادة قدرها 5.2 في المائة. وباستثناء تأثير العملة، ارتفعت المبيعات بنسبة 4.4 في المائة.
حققت المنطقة في الربع الأخير أرباحا تشغيلية بمبلغ 64 مليون دولار أمريكي، أو 7.1% من المبيعات، مقارنة بمبلغ 71 مليون دولار أمريكي أو 8.3 في المائة من المبيعات في الفترة ذاتها من العام السابق. وخلال الربع، تم تعويض تضخم المواد الخام جزئياً بتحسن تكلفة الانتاج والمبيعات وتحقيق دخل من بعض الأرصدة الضريبية.

ويرلبول آسيا
أعلنت شركة ويرلبول آسيا عن تحقيق صافي مبيعات في الربع الأخير بمبلغ 333 مليون دولار أمريكي مقارنة بمبلغ 352 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام السابق. وباستثناء تأثير العملة، انخفضت المبيعات بنسبة 8.3 في المائة.
وبلغت خسائر الشركة التشغيلية في المنطقة خلال الربع الأخير (المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً) 1 مليون دولار أمريكي، أو (0.4) في المائة من المبيعات، مقارنة بالأرباح التشغيلية المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً البالغة 18 مليون دولار أمريكي أو 4.9 في المائة من المبيعات في الفترة ذاتها من العام السابق. وبلغت الخسائر الجارية للقطاعات التشغيلية(4) (1) مليون دولار أمريكي، أو (0.4) في المائة من المبيعات، مقارنة بالأرباح الجارية للقطاعات التشغيلية البالغة 19 مليون دولار أمريكي، أو 5.3 في المائة من المبيعات في الفترة ذاتها من العام السابق. واستناداً إلى المبادئ المحاسبية المقبولة عموما وعلى أساس مستمر، فإن التأثيرات الإيجابية الناتجة عن تحسن أسعار المنتجات قد قابلها من الجانب الآخر تراجعاً في المبيعات وتضخماً في المواد الخام.

لمحة عامة عن توقعات الشركة للعام 2018
بالنسبة للعام 2018 بأكمله، تتوقع ويرلبول أن تحقق دخلاً نقدياً ناتجاً عن الأنشطة التشغيلية يتراوح من 1.7 مليار دولار أمريكي إلى 1.8 مليار دولار أمريكي فيما تتوقع أن يتراوح التدفق النقدي الحر (3) من نحو 1.0 مليار دولار أمريكي إلى 1.1 مليار دولار أمريكي.  ويتضمن هذا التقرير النفقات النقدية لإعادة الهيكلة بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي والمساهمات التقاعدية البالغة 35 مليون دولار أمريكي، وفيما يتعلق بالتدفق النقدي الحر(3)، تبلغ نفقات رأس المال حوالي 675 مليون دولار أمريكي.

بالنسبة للعام 2018 بأكمله، تتوقع شركة ويرلبول أن تحقق أرباحاً (متوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً) لكل سهم مخفف بمبلغ يتراوح من 12.45 دولار أمريكي إلى 13.45 دولار أمريكي وبأن تحقق أرباحاً جارية لكل سهم مخفف(1) تتراوح من 14.50 دولار أمريكي إلى 15.50 دولار أمريكي.

وقال جيم بيترز، المسؤول الرئيسي للشؤون المالية في شركة ويرلبول، "نحن على ثقة بأن المبادرات التي أطلقناها بهدف خفض التكلفة ودعم أسعار المنتجات عالمياً ستكون القوة الدافعة لإحداث قفزة كبيرة في الهامش خلال العام المقبل. ونتيجة لذلك، نتوقع بأن نتمكن من إنجاز هدف التحول النقدي لدينا والاستمرار في تحقيق مستويات نقدية قوية للمساهمين".

(1) مدرج أدناه تسوية الأرباح الجارية لكل سهم مخفف، وهو معيار مالي غير متوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عالمياً، قياساً إلى صافي الأرباح المبلغ عنها المتاحة لشركة ويرلبول وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة.

(2) مدرج أدناه تسوية الأرباح التشغيلية الجارية، وهو معيار مالي غير متوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عالمياً، قياساً إلى الأرباح التشغيلية المبلغ عنها وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة.

(3) مدرج أدناه تسوية التدفقات النقدية الحرة، وهو معيار مالي غير متوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عالمياً، قياساً إلى النقد المقدم من / (المستخدم في) الأنشطة التشغيلية وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة.

(4) مدرج أدناه تسوية الأرباح الجارية للقطاعات التشغيلية (خسارة)، وهو معيار مالي غير متوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عالمياً، قياساً إلى الأرباح الجارية للقطاعات التشغيلية (خسارة) وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة