الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
شحن الهاتف بهذه الطرق.. خطأ
09-08-2017 | 20:13
شحن الهاتف بهذه الطرق.. خطأ

تمتلك جميع البطاريات تاريخ انتهاء لصلاحيتها، حيث ينطبق هذا الامر أيضاً على بطاريات الهواتف الذكية التي وفي العديد من الاحيان تتوقف عن العمل بعد فترة طويلة نسبياً من الاستخدام. ولكن ما يجهله البعض هو انهم يقومون بالعديد من الامور التي تؤدي الى تقصير عمر بطارية هاتفهم من خلال عدة اخطاء يرتكبوها الامر الذي يؤدي في النهاية الى توقف بطارية الهاتف عن العمل بالرغم من كونها جديدة.

فما هي تلك أخطاء التي يرتكبها الجميع عند شحن الهواتف الذكية:

  • الشواحن الرخيصة
    تجنبوا الشواحن الرخيصة من الشركات الغير المعروفة، فهذه الشواحن لا تتضمن أي آليات للسلامة والحماية من التذبذب، وقد يؤدي الامر الى إصابة بطارية الهاتف بتلف دائم.
     
  • ترك الحافظة أثناء الشحن
    من المستحسن أن تقوموا بإزالة الحافظة أو ما يسمى بالـ cover أثناء الشحن، وذلك لمساعدة بطارية الهاتف على تبريد نفسها من دون وجود حواجز قد تعيق هذا الامر.
     
  • الشحن السريع ليس دائما الأفضل
    استخدام شاحن سريع قد لا يكون أفضل شيء لصحة البطارية، فهذه العملية تنطوى على جهد عالي يتم إرساله إلى بطارية الهاتف، ما يؤدي إلى ارتفاع سريع فى درجة حرارة البطارية، الامر الذي قد يصيبها بأضرار. في هذه الحالة فإن أفضل حلّ لهذه المشكلة هو فصل الشاحن فوراً وإطفاء الهاتف لبعض الوقت.
     
  • تطبيقات البطاريات
    تجنبوا استخدام التطبيقات الخاصة ببطاريات الهواتف، حيث يرى الخبراء ان معظم هذه التطبيقات يؤثر على عمر البطارية سلباً، إذ انها تعمل باستمرار في الخلفية وتبقي البطارية بحالة Stress.
     
  • الشحن الكامل
    تأكدوا من ان تصل نسبة شحن البطارية الى 80 في المئة على الأقل، حيث وبحسب الخبراء  فإنه من غير الضروري ان يتم شحن البطارية دائماً لنسبة 100 في المئة. والنصيحة التي يجمع عليها الجميع هي عدم  ترك الهاتف في الشحن خلال نومكم في الليل ولأوقات طويلة، إذ ان افضل طريقة للشحن تكون على دفعات وليس دفعة واحدة.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة