الأحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧
سيمانتك تساعد جيل السحابة على مواجهة التهديدات
28-10-2017 | 14:56
سيمانتك تساعد جيل السحابة على مواجهة التهديدات
أعلنت شركة سيمانتك، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني اليوم، عن أكثر حلول حماية نقاط النهاية تطوراً والمليئة بالميزات حتى اليوم، ويأتي نظام الحماية الجديد بميزات مثل القدرة على خداع المهاجمين وحماية الأجهزة المتنقلة من الهجمات والتعرف على الأجهزة الدخيلة ومواجهتها (EDR)، ليقدم حماية قوية ومكثفة من خلال تكنولوجيا "تعلم الآلة" المتقدمة. وبني النظام الجديد على منصة سيمانتك الرائدة والمتقدمة لحماية نقاط النهاية (SEP)، بهدف مواجهة تحديات حماية جيل السحابة من خلال المساعدة على تبسيط وتحسين بيئاتها وخفض الكلفة وتحسين الحماية.

وتعمل الشركات باستمرار على حماية موظفيها عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، وفي الوقت نفسه الحماية من التهديدات السيبرانية الجديدة، خصوصاً مع التطور الحاصل في ساحة الأعمال وتحول الشركات إلى الحوسبة السحابية والتقنيات المتنقلة. وأكدت مواجهة سيمانتك الفعالة مع هجمات WannaCry وPetya على الحاجة إلى نهج يركز على المنصة ويجلب حلول أمنية مبتكرة تعمل عبر الأجهزة والشبكات والتطبيقات لمواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة. و أصبحت هذه التحديات أكثر صعوبة مع النقص في أفراد الأمن السيبراني المهرة وظهور حلول النقطة المعقدة التي تهدف إلى حل القضايا الأمنية الفردية.

وتوفر سيمانتك قدرات فريدة وشاملة في معامل نقطة نهاية واحد، لتسمح لمديري أمن المعلومات وفرق تكنولوجيا المعلومات لمراقبة وإدارة واحتواء الهجمات، وفي الوقت نفسه خفض التعقيد التشغيلي. ومن خلال إطار العمل القابل للدمج، يمكن دمج حلول الشركاء الإضافية مع منصة سيمانتك الرائدة والمتقدمة لحماية نقاط النهاية (SEP) وإدارتها ضمن معامل سيمانتيك الوحيد.

وقال مايك في، الرئيس و الرئيس التنفيذي للعمليات في سيمانتك: "إن نظامنا الجديد لحماية نقاط النهاية هو ما يحتاجه عملائنا، فهو الأفضل من حيث القدرات ومدمج في في معامل واحد لمساعدتهم في تبسيط وخفض الكلفة وفي الوقت نفسه توفير مكافحة فعالة للتهديدات المتقدمة والبرمجيات الخبيثة وبرمجيات الفدية، والأهم من ذلك أن هذه التكنولوجيات ليست سهلة التكامل، فهي تقود القطاع جنباً إلى جنب مع نظرائهم المستقلين، وأطلقنا عليها إسم ‘أمن نقطة النهاية’ الموجهة لجيل السحابة، ونشعر بالفخر لقدرتنا على توفير هذا المستوى من التطور لعملائنا، وتحقيق إنجاز جديد في إستراتيجية نقاط النهاية الخاصة في سيمانتك".

ويتبع أمن جيل السحابة نهج شامل قائم على المنصة أمام التهديدات الحديثة، بالإضافة إلى توفير ابتكارات فريدة من نوعها بغرض تطوير قضية حماية نقاط النهاية، ويشمل النهج والابتكارات على:

• الخداع بشكل واسع - وقلبت سيمانتيك الأمور رأساً على عقب أمام المهاجمين من خلال جلب قدرات الخداع لحماية نقطة النهاية. وتعمل تكنولوجيا الخداع عن طريق دفع المهاجمين إلى الاعتقاد بأنهم قد اخترقوا النظام بنجاح، في حين أنهم في الواقع قد تم تحويلهم إلى بيئة زائفة يوجد بها أصول وبيانات وهمية، ما يؤدي بهم إلى ما يسمى بـ "مطاردة أوزة البرية" - في الوقت الذي يعمل فيه فريق الأمن على احتواء الهجوم. وستأتي هذه الاستراتيجية كجزء من إصدار SEP 14.1 لتصبح سيمانتك أولى الشركات التي تطبق تقنيات الخداع المدمجة في سوق حماية نقاط النهاية. وباعتبارها الشركة الرائدة في هذا القطاع، يمكن نشر تقنية الخداع الآن بشكل واسع عبر 175 مليون نقطة نهاية تابعة لسيمانتك في العالم.

• حماية الأجهزة المتنقلة عبر SEP Mobile - أعلنت شركة سيمانتيك عن توافر SEP Mobile في جميع أنحاء العالم بعد 90 يوما فقط من انتهاء عملية الاستحواذ على شركة "سكايكور"، بهدف توفير الحماية الأمثل في فئتها للنقاط النهائية المتنقلة للعملاء والشركاء. ويوفر SEP Mobile حماية شاملة وفعالة للأجهزة المتنقلة أمام التهديدات، لمساعدة المؤسسات على حماية أجهزة الموظفين الشخصية (BYOD)  وأجهزة الشركة على حد سواء عبر أنظمة التشغيل النقالة الحديثة، بما في ذلك الأجهزة التي تعمل بنظامي iOS و Android. 
التعرف على هجمات نقاط النهاية والاستجابة - وأعلنت سيمانتك عن "الحماية ضد التهديات المتقدمة 3.0" مع تحسين كبير على EDR وتكامله مع SEP 14.، بالإضافة إلى ذلك، وسعت سيمانتك من حمايتها من خلال سحابة التعرف على هجمات نقاط النهاية والاستجابة، وهي خدمة قائمة على السحابة يمكن نشرها في دقائق للمساعدة في تقوية دفاعات المؤسسة أمام الهجمات السيبرانية. وحسنت سيمانتك EDR السحابية من كفاءة التحقق، مع دليل الاستجابة للحوادث المعد مسبقاً والذي يجلب أفضل مهارات وممارسات المحللين الأمنيين ذوي الخبرة لأي منظمة بكلفة منخفضة.

• الحماية ضد البرمجيات الخبيثة غير المعرفة - ويطبق SEP 14.1 تقنيات التعلم الآلي والتحليل السلوكي المتقدمة لتمكين الحماية المكثفة التي تناسب بيئات العملاء المختلفة. وأوقف SEP 14.1 أكثر من مليار محاولة للعدوى بـWannaCry عبر نقاط النهاية على مستوى العالم بمساعدة من هذه التكنولوجيا.

• تعزيز SEP - ويساعد تعزيز SEP على تفادي استغلال نقاط الضعف بما في ذلك هجمات ZeroDay ويخفف من الأضرار الناجمة عن الهجمات من خلال الحماية وعزل الأنشطة المشبوهة والضارة الموجهة نحو التطبيقات التي يشيع استخدامها
مصادر إضافية


تصريح تحليلي: 
قال شين بايك، نائب رئيس البرنامج لمجموعة منتجات الأمن في شركة IDC: أصبح تبسيط الحماية الأمنية أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للشركات. فالحلول النقطية المترامية الأطراف تخلق تعقيدا كبيراً، وترفع التكاليف ويعقد إدارتها، وفي الوقت نفسه تترك ثغرات يمكن استغلالها. إلا أن سيمانتيك جمعت قدرات نقطة النهاية الشاملة، ودمجتها في معامل واحد، مما يسمح لرؤساء أمن المعلومات وفرق تكنولوجيا المعلومات رصد وإدارة والعمل من موقع مركزي واحد.

تصريحات العملاء:
قالت فيكي جافين، مدير الامتثال، رئيس استمرارية الأعمال، الأمن السيبراني، وخصوصية البيانات في مجلة الإيكونوميست: "بعدما نشرت The Economist SEP 14، لاحظنا انخفاضاً في هجمات البرمجيات الخبثة بنسبة  60%، وهي الهجمات التي تمثل ثلثي الهجمات التي نتعامل معها. ومع SEP 14، أصبحنا نمضي وقتاً  أقل بنسبة 80% في التعامل مع البرمجيات الخبيثة، وهو ما تحول إلى إمضاء مزيد من الوقت في العمل على مشاريع أكبر".
قال براين جاكوم، مدير التطبيقات والعمليات في البنك الملكي الكندي: "إن المرونة والقدرة على الدخول على الشبكة من أي مكان باستخدام الأجهزة النقالة أمر ضروري لموظفينا، ولكن نقاط النهاية الجديدة المعتمدة على السحابة يأتي معها جيل جديد من التهديدات التي يمكن أن تتحول إلى مخاطر كبيرة في الخدمات المالية، لذا فنحن نشعر أن SEP Mobile يوفر نهجا فعالا وصديقا للأعمال بعدما أصبح قادرا على تحديد التهديدات التي لم يتم التعرف عليها قبل ذلك بعد نشره بساعات. والآن نحن قادرون على تحديد التهديدات قبل أن تصبح مشكلة".


 


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة