الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
سمّاعات الـ 40 لغة
07-10-2017 | 10:59
سمّاعات الـ 40 لغة

تزامناً مع طرح هواتفها الجديدة Pixel 2 و Pixel 2 XL، قامت شركة غوغل بالكشف عن سماعاتها اللاسلكية الجديدة Pixel Buds، التي تأتي لتعويض غياب منفذ السماعات في هواتفها الجديدة.
وتأتي السماعات الجديدة على شكل قطعتين متصلتين مع بعضهما البعض عبر شريط  من القماش، ما يتيح للمستخدم وضعها حول رقبته من دون ازعاج.

ويتم شحن سماعات Pixel Buds لاسلكياً، وهي تتوافق مع المساعد الذكيّ Google Assistant ما يتيح للمستخدم استعمال الأوامر الصوتية بشكل مباشر للاستعلام عن الطقس أو معلومة ما.
وتعتبر الميزة الأكثر أهمية لهذه السماعات، هي الترجمة الفورية بالزمن الحقيقي والمتاحة لمستخدمي هواتف بيكسل فقط، حيث تعمل هذه السماعات كمترجم لحاملي تلك الهواتف وتسمح بالترجمة من وإلى أكثر من 40 لغة مختلفة مدعمة من قبل Google’s translation AI.

ولا تحتوي Pixel Buds على أي أزرار جانبية وبالتالي فإن كافة مهام التحكم مثل رفع وخفض الصوت تتم عن طريق الإيماءات أو اللمس، حيث ان جميع أدوات التحكم مدمجة في سماعة الأذن اليمنى.
والسماعات الجديدة متوافقة مع كافة الهواتف العاملة على نظام أندرويد بدءً من تحديث  5.0 وما فوق، ولكن استخدام Google Assistant يتطلب أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق. كما وتعمل هذه السماعات على هواتف آيفون بنظام iOS 10 وما فوق.
وستكون سماعة Pixel Buds متاحة بذات ألوان Pixel 2 وهي الأبيض الناصع والأزرق والأسود وستتوافر بسعر 160دولاراً.

ولكن وللاسف فإن غوغل لن توّفر السماعات ضمن هواتف بيكسل 2، بل سيتوجب على المستخدمين شراؤها بشكل منفصل.
وهذا يعني أن غوغل قامت بإزالة منفذ السماعات من هواتفها الجديدة، ولم توّفر للمستخدم بديلاً عنها، وبالتالي فإن الشركة وبهذه الطريقة تطلب من المستخدم دفع مبلغ 160 دولاراً من أجل الحصول على سماعات ذكية.

وهذه الخطة التسويقية الوقحة التي اعتمدتها غوغل، اثارت إستغراب العديد من الخبراء خصوصاً أن غوغل نفسها سخرت من آبل العام الماضي، عندما قامت بإزالة منفذ السماعات في آيفون 7 لتقوم هذا العام بتنفيذ ما قامت به آبل.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة