الاثنين ٢٤ أيلول ٢٠١٨
سامسونغ... وكأن شيئاً لم يكن
17-05-2018 | 09:56
سامسونغ... وكأن شيئاً لم يكن

إنطلقت مجدداً اعمال المحكمة الاميركية العليا في القضية التي رفعتها آبل ضد سامسونغ في عام 2011 والتي اتهمتها فيها بسرقة تصميم آيفون حينها.

وبعد حديث مسؤول التسويق في آبل Greg Joswiak كأول شاهد في قضيّة سامسونغ وسرقتها لتصاميم iPhone، تحدّث Richard Howarth أحد المسؤولين في قسم التصميم في آبل عن بعض تفاصيل تصميم هاتف آيفون.

وقال Howarth إن سامسونغ قامت بشكل مُبالغ فيه بنسخ تصميم iPhone وأجزاء من نظام iOS وهذا من مبدأ أنها أيضاً تُقدّم مُنتجات عصرية. واستفاض Howarth بالحديث عما حدث قبل اعتماد التصميم النهائي قائلاً إن آبل رفضت مئات النماذج للهاتف لأنها لم تشعر بها.

واختبرت آبل مجموعة من النماذج للهاتف قبل اعتماد التصميم النهائي، بما في ذلك هواتف بحواف مُنحنية من أطراف مُحدّدة، وأُخرى بشاشة بأضلاع هندسية مُختلفة، وقامت كذلك باختبار نماذج بتصميم دائري. لكن التصميم النهائي شعر الجميع بالسعادة تجاهه.

واختتم Howarth شهادته قائلاً إن الهاتف هو فكرة، وهو يتكوّن من كل شيء، أي أن كل مُكوّن فيه هام، ولا يُمكن أخذ شيء واحد منه لحمايته ببراءة اختراع.

من جهته قال Tony Blevins، وهو أحد المسؤولين في آبل، إن الموظّفين قضوا أياماً دون نوم وضحّوا بأوقاتهم الخاصّة وبمناسباتهم العائلية من أجل تصميم iPhone وإطلاق مُنتج يفخر الجميع به، لتأتي سامسونغ فيما بعد وتأخذ التصميم وكأن شيئاً لم يكن.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة