الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
رولزرويس بالخطّ العربي
13-11-2017 | 17:47
رولزرويس بالخطّ العربي

 تستعدّ رولزرويس موتور كارز لاستعراض إمكاناتها التي لا منازع لها ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب في معرض دبي الدولي للسيارات هذه السنة مع الكشف عن سيارة من طراز جوست بإصدار وحيد ومميّز جداً بنسخة "روح الخطّ العربي".
وضع مفهوم هذه السيارة وفكرتها خبراء العلامة في المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري لسيارات رولزرويس موتور كارز في دبي، والشارقة، والإمارات الشمالية، وقد عمل على تنفيذها فريق من الحرفيّين البارعين في دار رولزرويس في جودوود، إنكلترا. رولزرويس بنسخة "روح الخط العربي" إصدارٌ فريدٌ من طراز جوست ذات قاعدة العجلات الممتدّة تجمع ما بين كلمات مؤسّس علامة السيارات الفارهة وفنّ الخطّ العربي العريق الذي ينبثق من صميم الهوية الثقافية والاجتماعية للمنطقة.

تتميّز هذه السيارة المصممة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب بلمساتها التصميمية المُستلهمة من فنّ الخط العربي العريق حيث تبدو الكلمات مسكوبة في قوالب تمنحها شكلها الانسيابي النهائي فتشكّل صوراً فنية. وقد اختيرت عبارة السير هنري رويس الشهيرة "خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل. وإن لم تجده ابتكره" لتزيّن الواجهة الأمامية في المقصورة في رسم دقيق مشغول باليد على شكل روح السعادة، والذي أبدع في تصميمه الخطاط العربي العالمي خالد الساعي.
ويتألّق هذا الإصدار الوحيد من نوعه بطلاء خارجيّ بلون الياقوت الأسود مع خطّ جانبيّ باللون الأبيض الناصع وعجلات قياس 21 بوصة مطليّة بلون السيارة كما اتّخذت أغطية العجلات المركزية اللون نفسه إلى جانب خطوط رفيعة باللون الأبيض الناصع. أمّا داخل السيارة المصمّم حسب الطلب فنلاحظ رسم روح السعادة كما أبدعه الخطاط خالد الساعي في أكثر من مكان بحيث يظهر على شكل تطعيم فضي على اللوحة الوسطية وعلى شكل تطريز وسط المقعد الخلفي ضمن باقة من لمسات الجلد بألوان متعددة مثل الفيروزي والأسود والأبيض، أمّا اللمسة الأخيرة فهي للسجادات السوداء من الصوف الطبيعي.

وتعليقاً على هذه السيارة المميّزة، قال السيد ممدوح خيرالله، المدير العام لرولزرويس موتور كارز دبي،  المركز الميكانيكي للخليج العربي: "يجسّد عمل خالد الساعي الفني الكلمات الجوهرية التي حدّدت مبادئ رولزرويس وروحها على مدى عقود طويلة وقد اختار تصميمها على شكل شعار روح السعادة. ولا شكّ في أنّ رولزرويس هي العلامة الوحيدة التي قد تتيح أمامكم إمكانية عرض عمل فنّي فريد يجسّد الثقافة والتقاليد في سيارة فارهة لا تقلّ تميّزاً عن العمل الفني نفسه."

و اخيرا سيحظى عشاق السيارات بالفرصة الأولى لمشاهدة هذه السيارة الاستثنائية بإصدارها الوحيد على منصّة رولزرويس موتور كارز في معرض دبي الدولي للسيارات الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي من 14 وحتى 18 نوفمبر حيث تؤكّد رولزرويس مرة جديدة مكانتها الرائدة على عرش السيارات الفارهة المصممة حسب الطلب.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة