الأحد ١٩ آب ٢٠١٨
رسمياً إليكم اسم Android الجديد
07-08-2018 | 09:25
رسمياً إليكم اسم Android الجديد

بعد العديد من النسخ التجريبية وعدة أشهر من الاختبارات كشفت شركة غوغل منذ ساعات وبشكل رسمي عن النسخة النهائية والمُستقرّة من نظام أندرويد 9 والذي أعطته سابقاً الاسم الرمزي Android P.

وخلافاً لجميع التوقّعات والتسريبات السابقة التي أكدت أن النسخة الجديدة من نظام التشغيل ستحمل اسم Android Pistachio، فإن غوغل أطلقت على نظامها الجديد اسم Android Pie ويعني "الفطيرة" باللغة العربية.

وبدأ الإصدار الجديد يصل بالفعل إلى هواتف بيكسل وبيكسل 2 الخاصّة بغوغل، وهو ما يعني أنّ شركات الهواتف الذكية الأخرى باتت قادرة على تعديل نسخة Android Pie بما يتناسب مع واجهاتها لجلبها لاحقاً إلى هواتفها الذكية، ولكن هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت.

وتحاول غوغل في إصدار أندرويد باي أو Android Pie التركيز على البساطة والذكاء حيث بات النظام يُقدّم تجربة جديدة تماماً في التنقّل بين القوائم تعتمد على الإيماءات.

وإضافة إلى تغيير طريقة عرض الإشعارات التي أصبحت أكثر ملائمة لتطبيقات المراسلة الفورية، فإنّ قائمة إعدادات النظام أيضاً تغيّرت بشكل كبير، حيث أصبح تبويب استهلاك البطارية Battery Saver يُقدّم مخطّطاً تفصيلياً حول استهلاك وشحن البطارية.

وتماشياً مع تصميم ماتريال ديزاين، قامت غوغل بتجديد جميع الرموز في Android Pie.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة