الاثنين ١٥ تشرين أول ٢٠١٨
رسالة خاصة من فايسبوك لـ 30 مليون شخص فهل أنتم منهم؟
13-10-2018 | 15:47
رسالة خاصة من فايسبوك لـ 30 مليون شخص فهل أنتم منهم؟

واجهت شركة فايسبوك قبل أسبوعين ضربة قوية، عندما أعلنت ان معلومات نحو 50 مليون حساب على موقعها قد تم تسريبها بسبب ثغرة في ميزة View As الموجودة على موقعها.

والآن وفي تحديث للمعلومات أعلنت الشركة منذ ساعات أنه وبعد التدقيق في المسألة، فقد تبين لها ان عدد الاشخاص الذين تعرضوا للاختراق هو 30 مليون وليس 50 مليون.

وبحسب فايسبوك فإن نسبة تسريب البيانات التي تعرض لها الـ 30 مليون شخص توزعت كالآتي:

  • مليون شخص تم إختراقهم ولكن الجهة المخترقة لم تستطع الوصول لأي معلومات.
     
  • 15 مليون شخص تم إختراقهم، وقد تمكن المهاجمون من الوصول إلى مجموعتين من المعلومات:
    الاسم وتفاصيل الاتصال مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
     
  • 14 مليون شخص تضرروا بشدة، حيث تمكن المهاجمون من الوصول إلى العديد من المعلومات التي تخصهم وهي كالآتي:
    الاسم وتفاصيل الاتصال مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، الجنس ، اللغة، حالة العلاقة، الدين، مسقط الرأس، المدينة الحالية التي تم الإبلاغ عنها ذاتياً، تاريخ الميلاد، أنواع الأجهزة المستخدمة للوصول إلى Facebook، التعليم، العمل، الأماكن العشر الأخيرة التي قاموا بتسجيل الدخول إليها، الأشخاص أو الصفحات التي يتابعونها ، أحدث 15 عملية بحث.

وأكدت شركة فايسبوك انها تتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، الذي طلب منها عدم مناقشة وكشف هوية الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم حالياً.

كما أعلنت فايسبوك انها بدأت بإرسال رسائل وتنبيهات خاصة إلى الـ 30 مليون شخص الذين تأثروا بهذا الهجوم لإخبارهم لأي فئة ينتمون من الفئات الـ 3 المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لحماية أنفسهم مستقبلاً.

كما أكدت فايسبوك ان الجهة التي قامت بهذا الاختراق لم تستطع الوصول الى الرسائل المتبادلة من خلال التطبيق إلا في حالات قليلة جداً وخاصة بالغروبات وبمديري بعض الصفحات.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة