الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
رزق لـ Business Echoes: معرض سمارتكس نتائج افضل من التوقعات
14-05-2017 | 13:05

كتب باسل الخطيب
فاجأ معرض سمارتكس للتكنولوجيا المنعقد في فوروم دو بيروت بين 11 و 14 ايار مايو 2017، منظّميه وزواره. فقد جاءت النسخة الاولى منه افضل بكثير مما توقّعه المنظمون لجهة نجاحه واستقطابه للزوار، وخصوصا المختصين بمجال التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.
ويقول رئيس شركة ميس ايلي رزق وهي الشركة التي تنظّم المعرض، ان قطاع التكنولوجيا يستقطب الكثير من المهتمين من الطاقات البشرية اللبنانية، التي نفتخر بها ونسعى اليوم مع وزارة الاتصالات عبر الاستثمارات التي ستقوم بها الوزارة في البنى التحتية، على إحداث هجرة ادمغة معاكسة، وان نفتح المجال للقطاع الخاص ليستثمر ونخلق فرص عمل للطاقات الشابة، ونصدّر الابتكار والابداع اللبناني ليس فقط الى دول الجوار، بل الى دول المنطقة.
وعبّر رزق عن فخره وسعادته مما حصلت عليه شركة ميس التي تنظِّم معرض سمارتكس ، من الرضا الذي عبّر عنه العارضون والحضور والمشاركون في المعرض، ومنهم من قام بصفقات واتفاقات، مشيرا الى ان معظمهم اكد نيته بالتجديد والمشاركة في المعرض في نسخته الثانية في نيسان من العام 2018، واعتبر ان ذلك يعطي المعرض حقه ويدل على نجاحه خصوصا انها المرة الأولى التي يقام فيها المعرض.
وحسب رزق فإن المعرض يركز على قطاع التكنولوجيا الذي يهدف الى تحويل كل الخدمات الى ذكية، بدءً من الشركات الذكية مروراً بالمدن والمنازل الذكية والهواتف الذكية والتطبيقات وسواها، وتشمل قطاعات الامن المعلوماتي والتكنولوجي بغية ايجاد الحلول الذكية.
يذكر ان معرض سمارتكس يقام للمرة الأولى وهو يعقد في بيروت في مركز معارض فوروم دو بيروت، بين 11 و 14 أيار مايو، وهو يختص بالتكنولوجيا ومنتجات الاقتصاد الرقمي وتعرض فيه الشركات لآخر ما توصلت اليه الصناعة في هذا المجال. وقد حقق نجاحاً ملفتاً خصوصا انه يقام للسنة الأولى وهو من تنظيم شركة ميس لبنان.  



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة