الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨
رئيس أميركا: الصين مدللة وأوروبا فظيعة
18-05-2018 | 10:34
رئيس أميركا: الصين مدللة وأوروبا فظيعة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الخميس إن الصين أصبحت مدللة جداً فيما يتعلق بالتجارة مع الولايات المتحدة، وشكك في نجاح مساعي إدارته لإعادة التوازن للعلاقة مع بكين، في الوقت الذي بدأ فيه العملاقان الاقتصاديان جولةً جديدةً من المفاوضات في واشنطن.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض، إن الصين نهبت الولايات المتحدة لأمد طويل، مشيراً أنه أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ، على انه لا يمكن لأميركا ان تستمر في ذلك، لكنه أشاد بجهود مسؤولين أميركيين وصينيين لإعادة التوازن للعلاقات من خلال محادثات التجارة.

وأضاف ترامب: "هل سيكلل ذلك بالنجاح؟ أميل إلى الشك، السبب في شكي، أن الصين أصبحت مدللة جداً في سلوكها التجاري مع الولايات المتحدة".
من جهة اخرى انتقد الرئيس الأميركي أيضاً، الاتحاد الأوروبي بشدة، بعد القرارات التي اتخذتها القمة الأوروبية في صوفيا، مساء الخميس، خاصةً ما يتعلق منها بالسياسة التجارية للاتحاد.

وقال ترامب: "الاتحاد الأوروبي فظيع بالنسبة لنا، وجان كلود يونكر ودونالد تاسك،أنا أحبهما، لكنهما متشددان إلى حد كبير".

وأضاف ترامب، أن الاتحاد الأوروبي يحافظ على القيود التجارية الضخمة مع اميركا ولا يُسمح لمزارعينا بتصدير منتجاتهم إلى هناك، وهو يُغرق بلادنا بسيارات المرسيدس وبي إم دبليو، مشيراً الى ان هذا الامر لن يستمر هكذا.

وذكر ترامب أن التجارة مع الاتحاد الأوروبي تسير في طريق ذي اتجاه واحد، والعجز التجاري وصل إلى 151 مليار دولار العام الماضي، وقال إن الاتحاد الأوروبي، شأنه في ذلك شأن دول أخرى، دُلل لأن الجانب الأميركي، لم يواجه أحداً.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة