الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧
دياجيو تطلق Lebanon Bottle Recovery Program
07-12-2017 | 17:48
دياجيو تطلق Lebanon Bottle Recovery Program

تحت رعاية وحضور وزير السياحة اللبنانية، أواديس كيدانيان، أعلنت شركة دياجيو، عن إطلاق برنامج “In Good Spirit – Bottle Recovery Program” (IGS-BRP) برنامج إعادة تدوير الزجاجات بالتعاون مع جمعيّة أركنسيل arcenciel و مؤسّسة Development Inc .

وقد دعم هذا البرنامج مساهمة أهم موزّعي النبيذ والمشروبات الروحيّة في لبنان، شركة جبرائيل بوكتي، شركة أنطوان مسعود ومجموعة فتّال، ونجح في الحصول على تأييد واسع النطاق من قِبل وزارة السياحة ونقابة أصحاب المطاعم.
    
وخلال المؤتمر، أشاد الوزير كيدانيان بالقطاع لقيامه بهذه المبادرة الرائدة التي تجمع ما بين المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، بهدف دعم وحماية قطاعات الضيافة والسياحة في لبنان.
ولفت كيدانيان الى ان لبنان يعتبر من أهم الوجهات السياحية، حيث تشكّل الضيافة والترفيه أساسا لازدهار ورفاه هذا القطاع.
واشار الى ان لبنان بحاجة إلى مبادرات شبيهة بـ In Good Spirit التي تهدف إلى تعزيز الموقف الإيجابي تجاه صناعة المشروبات الروحية، وتمتد للحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع.

من جهته قال مدير عام دياجيو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جورج ربيز، ان دياجيو دأبت منذ إنشائها عام 1997، على دعم المجتمعات المحلية من خلال تقديم برامج مبتكرة للتنمية المستدامة.
 واضاف :"جنبا إلى جنب شركائنا في الصناعة، نحن ملتزمون بالدعم المستمر للمجتمع، كما أننا نؤمن بتخصيص الموارد المناسبة والتفاني في دفع التغيير الإيجابي."

وتستخدم مبادرة The Lebanon Bottle Recovery Program تقنية ثورية مبتكرة قامت مؤسسة Development Inc بتطويرها، وتُسمّى Rejects of Glass and Plastic .

وتعمل هذه التقنية على تحويل جميع أنواع البلاستيك والزجاج إلى مركب مصهر ومن ثم يتمّ تحويل المواد المُعاد تدويرها إلى ألواحٍ صلبةٍ تتم قولبتها إلى عناصر مُختلفة تُستخدم لبناء المرافق العامّة والبناء وتصاميم مختلفة وأشكال ديكور.

وتُودع زجاجات المشروبات الروحية في صناديق خاصة مصممة لهذا الغرض، ثم تجمع من قبل جمعيّة أركنسيل arcenciel بشكل يومي.

وتهدف المبادرة أيضًا، إلى تعزيز الرعاية البيئيّة والمُستدامة للمُجتمع، مع تشجيع الشركات والصناعات والمستهلكين على اتباع ذات المسار.

والجدير بالذكر أنه سيتم توسيع المشروع ليشمل أسواق المتوسط الأخرى، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة مختلف الشركات ومجموعات الابتكار.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة