الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
دولة يمتلك نساؤها 11% من ذهب العالم!
28-09-2017 | 14:27
دولة يمتلك نساؤها 11% من ذهب العالم!

يعتبر الذهب من الملاذات الآمنة بالنسبة لجميع الاشخاص وصناديق الاستثمار والعاملين في اسواق المال حول العالم، وذلك كونه يحافظ على قيمته المرتفعة على الرغم من مرور زمن على اقنائه.

ومن المعروف أيضاً ان أغلب النساء حول العالم تقوم بشراء الذهب للتزين والتفاخر به، ولكن هل تساءلتم مرة عن جنسية النساء الاكثر إمتلاكاً للذهب حول العالم؟

الجواب على هذا السؤال قد يفاجئ البعض، حيث تمتلك نساء الهند وتحديدًا الزوجات، ما يُعادل 11 في المئة من كمية الذهب في العالم!

وبالتأكيد فإن هذا الرقم قد يذهلكم نظراً إلى الأوضاع الاقتصادية السيئة في بعض المُدن الهندية التي يرزح معظم سكانها تحت خط الفقر.

ويبلغ حجم ثروة نساء الهند من الذهب حوالي الـ 950 مليار دولار، كما أن مجموع ما تملكه الهند من الذهب، يفوق احتياطي ما تملكه ثلاث دول عُظمى مجتمعة هي: الولايات المتحدة الأميركية، سويسرا، وألمانيا.

وتعتبر الهند أكبر مستهلك عالمي للذهب، حيث تحتوي معابدها على أطنان من المجوهرات والسبائك الذهبية والعملات المكدّسة على مر القرون، وتبلغ قيمتها مليارات الدولارات، والكثير من هذه المجوهرت محفوظة في سراديب سرية تحت المعابد.

أما سر تعلق الهنود بالذهب فيعود إلى عدة عوامل منها العقيدة الهندوسية، حيث يعتبر مهرجان “دي والي” أحد مواسم شراء المصوغات الذهبية السنوية. كما أن العادات القديمة في الأرياف الهندية على وجه الخصوص تعتبر المصوغات الذهبية جزءً أساسياً من مهر العروس، كونها مصدر أمان مالي مستقبلي للعائلة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة