الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
دبوسي: طرابلس باتت حاجة وطنية وعربية ودولية
10-11-2017 | 11:33
دبوسي: طرابلس باتت حاجة وطنية وعربية ودولية

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري على رأس وفد مشترك من الرابطة وجمعية الوفاق الثقافية.

ونوه الفري بمبادرة دبوسي الإنقاذية طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية، مشيرا الى انها وليدة رؤية استراتيجية شاملة ترسم خارطة طريق لدور تاريخي جديد تلعبه المدينة ليس على الصعيد الاقتصادي وحسب، وإنما على المستويات كافة بما فيها الثقافة في بعديها الإنساني والحضاري.

من جهته، أشاد دبوسي بالجهود المكثفة التي يبذلها الفري وفريق عمله سواء في الرابطة الثقافية او في جمعية الوفاق الثقافية، مؤكدا أن طرابلس باتت حاجة وطنية وعربية ودولية نظرا للميزات التفاضلية والتنافسية التي تمتلكها وتضعها في خدمة الوطن اللبناني بكل مكوناته.

كما التقى دبوسي لجنة متابعة تشغيل مطار رينيه معوض في القليعات في حضور مستشار الرئيس سعد الحريري للتعاون الدولي ومنسق مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية نادر الغزال.

وأوضح رئيس لجنة متابعة تشغيل مطار رينيه معوض في القليعات حامد زكريا، ان اللقاء يأتي في اطار الوقوف الى جانب تعزيز مشروع طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية، لافتا الى ان هدف الزيارة هو مضاعفة الجهود لحمل المسؤولين على البدء بإعادة تشغيل المطار، ولأجل ذلك سيتم اتخاذ خطوات متعددة بالتعاون مع غرفة التجارة في طرابلس للضغط بهذا الاتجاه.

بدوره قال دبوسي: "اننا أمام مبادرة وطنية استراتيجية انقاذية مرتكزها خيار حضاري لاعتماد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية لما تمتلكه من مقومات القوة، تتمثل في المرفأ والمعرض ومصفاة النفط ومطار الشهيد الرئيس رينه معوض - القليعات، وهو المرفق الاقتصادي الذي تدرجه المبادرة في سياق مرتكزات القوة الاقتصادية التي تشكلها المرافق العامة في المنطقة". 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة